عاجل

شاب من متلازمة داون بالسويداء يجمع بين التميز المهني والرياضي والفني - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شاب من متلازمة داون بالسويداء يجمع بين التميز المهني والرياضي والفني - تدوينة الإخباري, اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024 03:01 مساءً

السويداء-سانا

يجمع الشاب عمرو كحل من محافظة السويداء بين التميز المهني والرياضي والفني متجاوزاً ظروف متلازمة داون التي لم تشكل عائقاً في طريقه لإثبات حضوره بين أفراد المجتمع.

الشاب عمرو 35 عاماً الذي لديه صعوبة بالنطق بحسب والدته سامية أبو حسون تلقى كل الاهتمام والدعم لمساعدته بتجاوز حالته وخاصة بعد العودة من الإمارات العربية المتحدة، وذلك عبر تأهيله في مراكز التنمية الذهنية التابعة لمديرية الشؤون الاجتماعية والعمل وهو بعمر 15 عاماً ما ساعده بممارسة هواياته وصولاً للتحول للعمل والإنتاج.

ونجح عمرو المنحدر من قرية سهوة البلاطة كما أوضحت والدته خلال حديثها لـ سانا الشبابية بدخول ميدان الرياضة بعمر 17 عاماً من بوابة الأولمبياد الخاص السوري بالسويداء وحقق فيها ميداليات إضافة إلى مراكز متقدمة في البطولات المحلية والإقليمية في عدة ألعاب منها كرة القدم والبوتشي وكرة المضرب والجري وما زال الطموح لديه قائماً للمشاركة ببطولات جديدة وممارسة ألعاب أخرى.

كما انخرط عمرو في مجال الرسم لتنفيذ لوحات تعكس موهبته منذ طفولته، حيث كان يرسم بداية صور يشاهدها، ثم أصبح كما ذكرت والدته يرسم مشاهد من مخيلته لألعاب رياضية يعايشها مستخدماً فيها الألوان بطريقة جميلة، إضافة لمشاركة أقرانه بالرسم في نادي الفرح لمتلازمة الحب وخضوعه أيضاً لورشة تدريبية في مديرية الثقافة، فضلاً عن مشاركته بمعرض لوزارة الثقافة للأشخاص ذوي الإعاقة.

حالة الإصرار لدى عمرو لاكتساب أشياء جديدة أهلته بحسب والدته لتعلم تصنيع الإكسسوارات التي بدأ يسوقها ويبيعها ضمن المعارض والبازارات وذلك في طريق مشروعه متناهي الصغر الذي بدأت ترتسم ملامحه.

كما تم اختيار عمرو وفقاً لوالدته للظهور بالزي الشعبي التراثي وتقديم حفلات داخل السويداء وفي دمشق مع مؤسسة الأولمبياد الخاص السوري.

وبحسب رئيس اللجنة الإدارية للجمعية السورية للمعوقين جسدياً بالسويداء نزار شجاع فإن عمرو كحل من الشباب المتميزين المحبين للرياضة والحياة، ونشأ ضمن أسرة استوعبت حالته كشخص من ذوي الهمم ووظفت قدراته للعب دور إيجابي بالمجتمع، حيث تتم ملاحظة ذلك من خلال عدة أعمال وملازمته لوالدته بكل أعمال المنزل والأعمال الزراعية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق