عاجل

حقوقيون: محيط مؤسسات تعليمية يتحول إلى أوكار لظواهر خطيرة - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حقوقيون: محيط مؤسسات تعليمية يتحول إلى أوكار لظواهر خطيرة - تدوينة الإخباري, اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024 01:06 مساءً

نبهت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش إلى انتشار عشرات الغرباء وأصحاب الدراجات النارية الصينية بمحيط المؤسسات التعليمية في تامنصورت، خصوصًا الثانويات التأهيلية والإعدادية بالمدينة. ويشهد هذا المحيط ممارسات خطيرة، مثل انتشار ظاهرة التعاطي بين صفوف التلاميذ والتلميذات، والتحرش الجنسي بالفتيات, كما تسجل مواجهات شبه يومية وتراشق بالحجارة بين المتنافسين على مناطق النفوذ أمام هذه المؤسسات، ما يثير الرعب في نفوس التلاميذ وساكنة الجوار على حد سواء، بحسب تأكيد الجمعية.

في بيان للجمعية، والذي توصلت "أخبارنا" بنسخة منه، طالبت السلطات بالعمل على ضمان الأمن ووقف الأفعال الخطيرة، مثل اعتراض الطريق من قبل مجموعات الدراجات النارية أمام المؤسسات التعليمية العمومية، لما تشكله من خطر على مرتادي هذه المؤسسات. كما دعت الجمعية إلى تحرير محيط الثانويات من مظاهر التحرش الجنسي والعنف المادي والرمزي، وحماية التلاميذ والتلميذات والأطر الإدارية وساكنة المحيط من سطوة المتحرشين وتجار المخدرات والأقراص المهلوسة.

ونبهت الجمعية إلى ضرورة توفير حراس أمن خاصين بكل المؤسسات التعليمية، وتطهير محيطها من كل المظاهر التي قد تؤثر سلبًا على العملية التعليمية أو تمس بالأمن الشخصي للتلاميذ والأطر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق