عاجل

صكوك حكومة الشارقة تستقطب طلباً يفوق 9.5 مليار درهم - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

الشارقة: «الخليج»
أعلن بنك الشارقة، مشاركته بنجاح في إدارة عملية إصدار صكوك مقومة بالدولار الأمريكي لمصلحة حكومة الشارقة. فقد اضطلع البنك بدور المدير الرئيسي المشترك للإصدار، كما تولى دور مدير سجل الاكتتاب، في إصدار لصكوك بقيمة 750 مليون دولار (2.75 مليار درهم) لأجل 10.5 سنة، جنباً إلى جنب مع مجموعة من البنوك الدولية والإقليمية الأخرى.
استقطب هذا الإصدار اهتماما كبيراً من قبل المستثمرين، إذ إن قيمة الطلبات المسجلة تجاوزت حجم الطرح بعدة أضعاف لتصل إلى 2.6 مليار دولار (9.5 مليار درهم)، ما يعكس الثقة الكبيرة في صلابة ومتانة أساسيات حكومة الشارقة وقوة مكانتها الائتمانية في السوق. في مستهل الإصدار، تم تحديد سعر استرشادي أولي بفارق 175 نقطة أساس فوق عائد سندات الخزانة الأمريكية، ثم ما لبث السعر النهائي أن استقر عند مستوى 140 نقطة فوق المعيار الأمريكي في نهاية المطاف. وقد عكس تشديد شروط التسعير الإقبال القوي من جانب المستثمرين في شتى أنحاء العالم، حيث بلغت نسبة الطلبات من الجهات الاستثمارية النشطة في أسواق المال خارج منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نحو 34% من إجمالي الطلب.
دعم مسيرة التنمية
وقال محمد خديري، الرئيس التنفيذي لبنك الشارقة: «الاهتمام القوي من جانب المستثمرين المحليين والدوليين على السواء يمثل دليلاً على الثقة في الاستقرار الاقتصادي والانضباط المالي الذي تتمتع به إمارة الشارقة. واستناداً إلى تلك الثقة، تسنى لنا أن نتعاون مع شركاء متميزين للتوصل إلى هيكلة وتسعير الصكوك بشروط مواتية، مع ضمان تلبية احتياجات قاعدة متنوعة من المستثمرين بشكل يعزز سمعة الإمارة في أسواق رأس المال العالمية».
إنجاز مهم
من جانبه، قال داميان وايت، رئيس الخزينة في بنك الشارقة: «يشكل هذا الإصدار إنجازاً مهماً في جهودنا لتعزيز تعاوننا المالي مع حكومة الشارقة. فالنهج الفاعل الذي نتبناه في التواصل مع المستثمرين الدوليين يعكس التزام البنك توفير القيمة وحرصه على الاستمرار في رفد اقتصاد الإمارة بمزيد من السيولة».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق