عاجل

يوفنتوس يستعيد عضوية «الأندية الأوروبية» - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
يوفنتوس يستعيد عضوية «الأندية الأوروبية» - تدوينة الإخباري, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 09:37 مساءً

استعاد يوفنتوس الإيطالي عضوية رابطة الأندية الأوروبية لكرة القدم ECA، بعد أن تخلى عنها إثر مشاركته في إطلاق مشروع الدوري السوبر أبريل 2021، والذي لم يبصر النور إثر انتقادات كبيرة من الجماهير وتهديدات الاتحادين الدولي «فيفا» والأوروبي «يويفا».
وقال ناصر الخليفي رئيس الرابطة، خلال الجمعية العمومية في أثينا العاصمة اليونانية: «يسعدني أن أرحب بعودة يوفنتوس إلى عائلتنا. الآن، جميع أندية الدرجة الأولى في أكثر من 20 دولة هي أعضاء في الرابطة».
وسعى يوفنتوس، الذي كان يرأسه أندريا أنييلي، إلى أن يكون واحدًا من 12 ناديًا مؤسسًا للدوري الأوروبي السوبر إلى جانب ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين ومجموعة من الفرق من الدوري الإنجليزي.
ومنذ فشل مشروع السوبر، تعرض أنييلي لحظر طويل من ممارسة كرة القدم من السلطات الإيطالية بعد أن أدانه الاتحاد المحلي هو ويوفنتوس بسلسلة من المخالفات المالية.
ولا يزال المشروع حيًا من الناحية الفنية ويتم من قبل شركة «اي22 سبورتس مانجمنت» التي تعمل على الترويج لنسخة منقحة من المنافسة القارية المنفصلة التي تضم 64 فريقًا تلعب في ثلاث درجات.
وفي ديسمبر الماضي، قضت محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي بأن حظر الدوري السوبر الذي فرضته الهيئات الإدارية الحالية للرياضة كان مخالفًا لقانون الاتحاد الأوروبي.
يذكر أن أكثر من 400 مندوب من 55 دولة، بالإضافة إلى أكثر من 100 ضيف خاص بما في ذلك اللاعبون السابقون ورؤساء وممثلو الاتحاد والمتحدثون البارزون وغيرهم من أعضاء عائلة كرة القدم، شاركوا في الفعاليات المصاحبة للجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية التي انطلقت في الثامن من أكتوبر.
وكان أبرز ما جاء في اليوم الأول هو الإعلان عن جوائز رابطة الأندية الأوروبية لموسم 2023ـ2024، بما في ذلك جائزة كارل هاينز رومينيجه للتميز في إدارة الأندية.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق