عاجل

الرئيس السيسي ونظيره الإريتري: نرفض التدخل في الشأن الداخلي لدول المنطقة تحت أي ذريعة أو مبرر - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الرئيس السيسي ونظيره الإريتري: نرفض التدخل في الشأن الداخلي لدول المنطقة تحت أي ذريعة أو مبرر - تدوينة الإخباري, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 07:15 مساءً

الرئيسية أخبار مصر أخبار مصر أهم الأخبار الخميس, 10 أكتوبر, 2024 - 7:00 م

الرئيس السيسي ونظيره الإريتري: نرفض التدخل في الشأن الداخلي لدول المنطقة تحت أي ذريعة أو مبرر

مصر وإريتريا

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، والرئيس إسياس أفورقي، رئيس دولة إريتريا، اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024، في العاصمة الإريترية أسمرة، بناء على الدعوة الكريمة الموجهة من رئيس دولة إريتريا، حيث أجرى الرئيسان مشاورات مكثفة بشأن العلاقات الثنائية، ومسائل إقليمية ودولية حيوية، واستشرافا للفرص المتاحة لتطوير العلاقات الخدمة تطلعات الشعبين.

وخلال الاجتماع أكد الرئيسان، على ضرورة الالتزام بالمبادئ والركائز الأساسية للقانون الدولي باعتبارها الأساس الذي لا غنى عنه للاستقرار والتعاون الإقليميين.

وأوضح الرئيسان أن المبادئ والركائز الأساسية للقانون الدولي، تتمثل في: الاحترام المطلق لسيادة واستقلال ووحدة أراضي بلدان المنطقة، ورفض التدخلات في الشؤون الداخلية لدول المنطقة تحت أي ذريعة أو مبرر، وتنسيق الجهود المشتركة لتحقيق الاستقرار الإقليمي، والعمل على خلق مناخ موات للتنمية المشتركة والمستدامة.

بيان مشترك بين جمهورية مصر العربية ودولة إريتريا

كما اتفق الرئيسان خلال اجتماعهما، على تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات تحقيقا لتطلعات الشعبين نحو التنمية والازدهار.

إضافة إلى تعميق وتكثيف التشاور السياسي بين البلدين حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية والتطورات الجيوسياسية ذات الاهتمام المشترك من خلال تدشين لجنة تشاور سياسي على مستوى وزيري الخارجية تجتمع بشكل دوري، وذلك بهدف تعزيز التعاون والتنسيق في المجالات التي تحقق المصالح المشتركة.

اقرأ أيضاً
الرئيس السيسي يصل «أسمرة».. ونظيره الإريتري على رأس مستقبليه

ضياء رشوان: حكمة الرئيس السيسي حافظت على أمن واستقرار مصر وسط عالم مضطرب

الرئيس السيسي يتوجه إلى أسمرة في زيارة تلبية دعوة من نظيره الإريتري

6fbf7e465d.jpg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق