«الكرملين يكشف الحقيقة».. هل أرسل ترامب اختبارات كورونا سراً لبوتين؟ - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«الكرملين يكشف الحقيقة».. هل أرسل ترامب اختبارات كورونا سراً لبوتين؟ - تدوينة الإخباري, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 04:56 مساءً

كشف الكرملين "الرئاسة الروسية" حقيقة ما نشره الكاتب المخضرم بوب ودورد حول إرسال الولايات المتحدة في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب اختبارات سرية لكورونا إلى روسيا في بداية الجائحة 2020. 

الكرملين يؤكد: تم إرسال اختبارات كورونا سراً لبوتين 

وقال المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف أنه تم بالفعل ذلك وكان ذلك عند بداية الجائحة. الاختبارات الأولى لم تكن فعالة، وفي البداية كان هناك نقص في المعدات".

وأضاف بيسكوف: "أرسلنا دفعة من أجهزة التنفس الاصطناعي إلى الولايات المتحدة وفي المقابل، أرسل لنا الأميركيون هذه الاختبارات".

ومضى يقول المتحدث باسم الكرملين:"كان بمثابة تبادل معدات لمكافحة الجائحة التي شغلت البشرية على مدار عامين". 

ووفق ما نشر في كتاب بوب ودورد الذي يحمل عنوان" حرب " أرسل ترامب إلى بوتين حزمة من اختبارات كوفيد في العام 2020 في بداية الجائحة. وسعى الرئيس الروسي الى إبقاء الأمر سراً لتجنب اي تأثيرات سياسية سلبية. 

وبحسب ما جاء في الكتاب، فقال بوتين لترامب "لا أريدك أن تخبر أحدا لأن الناس سيغضبون منك لا مني".

ورغم تأكيدات الكرملين بصحة ما جاء في الكتاب، إلا أن ترامب نفى ذلك خلال مقابلة مع شبكة ABC News ووصف بوب برجل فقد عقله!

كتاب حرب كاشف أسرار البيت الأبيض 

وكتاب "حرب" الذي آثار ضجة كبيرة خلال الأيام الماضية، يكشف كواليس ما يدور داخل البيت الأبيض، وعن الصراعات الشخصية التي كانت تحدث بين إدارة بايدن وزعماء العالم، ويتطرق الكتاب الحديث عن الحرب الروسية الأوكرانية ومعرفة واشنطن بخطة الغزو الروسي قبل الحرب، إلى جانب الكشف عن تفاصيل مكالمات هاتفية بين بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وانتقاد زعيم المكتب البيضاوي لنتنياهو بشأن حرب غزة والتصعيد في لبنان واستهداف كبار القيادات التابعة لإيران، ومكالمات أخرى دارت بين وزيرى الدفاع الروسي والأمريكي كانت محتدمة وتهديد موسكو باستخدام النووي، وبين بوتين وترامب، وغير ذلك من الأسرار، و يأتي الكتاب تزامناً مع اقتراب الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقرر أن تتم في نوفمبر المقبل بين ترامب و كامالا هاريس نائبة الرئيس جو بايدن. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق