عاجل

أمير الجوف يدشّن ويضع حجر الأساس لمشروعات بلدية لأمانة المنطقة - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أمير الجوف يدشّن ويضع حجر الأساس لمشروعات بلدية لأمانة المنطقة - تدوينة الإخباري, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 03:49 مساءً

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز، أمير منطقة الجوف، اليوم، ووضع حجر الأساس لمشروعات بلدية لأمانة المنطقة بقيمة إجمالية تتجاوز مليار ريال، وذلك بحضور معالي وزير البلديات والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل. جاء ذلك خلال حفل تدشين المشروعات الذي نظمته أمانة الجوف بمدينة سكاكا .
GZhk6nzWwAY1reS
ورفع سمو أمير منطقة الجوف الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظهما الله - على ما تحظى به الجوف وكافة مناطق المملكة من دعم سخي ومخصصات ضمن ميزانيات الخير، لإنجاز المشروعات التنموية والخدمية، وتوفير سبل الراحة والحياة الكريمة والرفاهية للمواطنين.

وبارك سموه تدشين ووضع حجر الأساس للمشاريع البلدية الجديدة التي تأتي امتدادًا لدعم القيادة الحكيمة لتعزيز جودة الحياة والبرامج التنموية بالمنطقة، مشيرًا إلى أن معيار تقدم المدن وتطورها يقاس بالتنظيم البلدي سواء في الحدائق أو الطرقات أو المشهد الحضري .

من جانبه قال معالي وزير البلديات والإسكان في كلمته بهذه المناسبة: إنّ ما نشهده اليوم من تدشين ووضع حجر أساس لمشروعات إستراتيجية ورائدة بقيمة تتجاوز مليار ريال سعودي، والتي تشمل مشاريع جارٍ تنفيذها بقيمة تفوق الـ 602 مليون ريال، وأخرى مكتملة تمّ إنجازها في عام 2023 بقيمة 131 مليون ريال، إضافة إلى وضع حجر الأساس لـ 42 مشروعًا بقيمة تتجاوز 300 مليون ريال، وكذلك تسليم عدد من الوحدات السكنية للمستفيدين وتوقيع شراكات مجتمعية، يمثل انعكاسًا حيًا لرؤية المملكة 2030، وارتباطًا مُباشرًا بأعمال الوزارة ممثلة بالأمانات التي تسعى لجعل مدننا محاور حضارية مستدامة تعزز من رفاهية المواطنين وتوفر بيئة عمرانية متكاملة.

GZhk6n1XEAoj68I

وأضاف: كما أنّ العقود الاستثمارية البالغة قيمتها أكثر من 256 مليون ريال والموقعة في 2023-2024، والتي تجاوز عددها الـ 875 عقدًا، تعكس إيماننا الراسخ بأهمية الشراكة مع القطاع الخاص في دفع عجلة التنمية.

وتم خلال الحفل تدشين البوابة الإلكترونية للمرصد الحضري للجوف، وتسليم وحدات سكنية للمستفيدين، وتوقيع اتفاقيات للشراكة المجتمعية، وتكريم عدد من الجهات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق