عاجل

توقعات بتغيير شامل لقيادات هيئات التنظيم المالية الأمريكية بفوز ترامب - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
توقعات بتغيير شامل لقيادات هيئات التنظيم المالية الأمريكية بفوز ترامب - تدوينة الإخباري, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 03:45 مساءً

مباشر- توقع تقرير لرويترز اليوم الخميس، أن يسهم فوز الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب، في الانتخابات الأمريكية الشهر المقبل، في تغييرات كبيرة في قيادات هيئات التنظيم المالية في أمريكا، من رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصة وحتى مجلس إدارة الفيدرالي، الذين أيدوا توجهات الرئيس الحالي جو بايدن الاقتصادية.

وكشف التقرير، كيف يمكن لترامب السيطرة على الوكالات عند توليه منصبه في 20 يناير 2025 حال فوزه بمنصب الرئاسة.

 

رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية غاري جينسلر

قال ترامب إنه سيقيل رئيس SEC غاري جينسلر في اليوم الأول. في حين أن معظم الخبراء القانونيين يتفقون على أن الرئيس لا يتمتع بسلطة تغيير منصب رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية ، بشكل مباشر ، يمكن لترامب استبدال الرئيس بمفوض آخر يمكنه العمل في قدرة على التمثيل حتى يؤكد مجلس الشيوخ بديلاً دائم.

في حالة ترامب ، من المحتمل أن يكون ذلك أحد المفوضين الجمهوريين ، هيستر بيرس أو مارك أويدا.

ويمكن أن يستمر جينسلر كمفوض حتى انتهاء ولايته في عام 2026 ، على الرغم من أن ذلك سيكون غير عادي للغاية.

 

رئيس لجنة تداول العقود الآجلة للسلع روستن بوبنام

وبالمثل ، لا يقول القانون صراحة ما إذا كان الرئيس لديه سلطة تغيير رئيس لجنة تداول العقود الآجلة للسل ، وفقًا لمكتب المساءلة الحكومية. لكن ترامب سيكون لديه القدرة على استبداله بمفوض آخر ، والذي من المحتمل أن يكون إما الجمهوري سمر ميرنجر أو كارولين فام.

 

مكتب الحماية المالية للمستهلك

في عام 2020 ، سلمت المحكمة العليا الأمريكية الرئيس المزيد من السلطة على مكتب الحماية المالية للمستهلك ، بما في ذلك من خلال تمكينه من تغيير مديرها.

من المتوقع أن يقوم ترامب بإقالة روهيت شوبرا رئيس مكاب الحماية المالية للمستهلك في اليوم الأول ، لكن مسألة من يمكن أن يخل مكانه.

أكدت إدارة ترامب في عام 2017 أن لديها السلطة بموجب قانون الوظائف الشاغرة الفيدرالية لعام 1998 لتغيير مدير الحماية المالية للمستهلك القائم بالإنابة ، في حين جادل نائب المدير للوكالة في ذلك الوقت، ليندرا إنجلش، بأنه بموجب قانون Dodd-Frank لعام 2010 الذي أنشأ الوكالة، هي كان المدير المؤقت الشرعي.

ذهب النزاع الاستثنائي إلى المحكمة لكن دون حسم القضية.

 

المراقب بالنيابة عن العملة مايكل  هسو

سيكون لدى ترامب القدرة على استبدال المراقب المالي القائم بأعمال بالعملة مايكل هسو ، الجهة المنظمة للبنك الوطني ، مع مراقب آخر بالنيابة.

 

مؤسسة تأمين الودائع الفيدرالية

الوضع في مؤسسة تأمين الودائع الفيدرالية أكثر تعقيدًا. في أعقاب فضيحة للتحرش الجنسي في الوكالة ، قال رئيس المؤسسة الديمقراطي مارتن جروينبرج، إنه سيتنحى بمجرد أن يؤكد الكونغرس بديله.

ولكن مع سحب مجلس الشيوخ أقدامه على تأكيد مرشح بايدن الديمقراطي كريستي جولدسميث روميرو ، يظل من غير الواضح متى سيكون ذلك.

ويمكن لترامب السيطرة على الوكالة ومنحها للجمهوريين. ويمكن للأغلبية الجمهورية في مجلس الإدارة أن تمنع وضع القواعد التي جلبها الرئيس وتجاوز الأصوات على القضايا الأخرى التي قد يعارضها الرئيس.

 

نائب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي للإشراف مايكل بار

يمكن للرئيس الأمريكي تغيير المحافظين داخل البنك، مما يعني أن بار يمكن أن يبقى في دوره كرئيس تنظيمي للبنك المركزي حتى تنتهي مدة ولايته في يوليو 2026.

ولكن من خلال تعيين أشخاص موالين لترامب في مؤسسة تأمين الودائع الفيدرالية والرقابة على العملة، يمكن أن يسيطر ترامب على نسبة كبيرة من أجندة تنظيم البنك المركزي.

 

 


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

بنك إنجلترا يخفض أسعار الفائدة لأول مرة في أربع سنوات

تراجع النشاط الصناعي يلقي بظلاله على التعافي الاقتصادي العالمي

تراجع الأسهم الأوروبية قبيل قرار المركزي البريطاني

"تشارد كابيتال" الإنجليزية تبحث ضخ 7 مليارات دولار لإنشاء مجمع بتروكيماويات بمصر

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق