عاجل

نيسان تكشف عن الإصدار الجديد لسيارتها الرياضية “ماجنايت” - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نيسان تكشف عن الإصدار الجديد لسيارتها الرياضية “ماجنايت” - تدوينة الإخباري, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 01:16 مساءً

كشفت نيسان مؤخراً النقاب عن سيارتها الرياضية المدمجة الجديدة “ماجنايت”، وذلك في حفل أقيم في العاصمة الهندية نيودلهي. ومن المقرر بأن يتم تصدير الماجنايت إلى أكثر من 65 سوقًا حول العالم، وذلك في 2025.
ويجمع الطراز الجديد من ماجنايت بين التصميم الحديث والتكنولوجيا المبتكرة والكفاءة المثلى وخصائص السلامة الذكية التي تقدم ولأول مرة في طرازات ماجنايت. كما يأتي هذا الإطلاق لسيارات ماجنايت كجزء من خطة عمل نيسان “ذا آرك” الهادفة إلى توسيع حضورها ودفع النمو وتنشيط الأسواق في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند.
وبهذه المناسبة علّق رئيس نيسان في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوروبا وأوقيانوسيا غيوم كارتييه قائلًا: ” يعد الكشف عن النسخة الجديدة للماجنايت؛ حدثًا مهماً لنيسان في المنطقة. حيث يندرج ضمن إطار إستراتيجية ما نسميه بـ “سيارة واحدة، عالم واحد”. وسنقوم بتصدير الماجنايت إلى ما يزيد عن 65 سوقاً من مصنعنا في تشيناي، في الهند. وبهذا، ستصبح الهند مركزاً لتصدير سيارات نيسان. ونحن على ثقة بأن السيارة ستحظى بقدر كبير من التقدير في أسواق مثل المملكة العربية السعودية وجنوب أفريقيا كما هو الحال في الهند”.
كما تحدث السيد فرانك توريس، نائب رئيس قسم التحول التجاري لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند وأفريقيا ورئيس عمليات نيسان في الهند قائلًا: “تمثل ماجنايت جوهر قيم نيسان في السيارات المدمجة، حيث تعكس موقفًا واثقًا بفضل تصميمها المذهل. يقترن هذا بالابتكارات التقنية الرائعة، في حين تأتي الراحة بوجود العديد من ميزات السلامة، والأداء من محركها التوربيني المصغر الحيوي والاقتصادي. يسعدنا أن نقدم هذا المزيج الفريد من الصفات للعديد من الأسواق العالمية الجديدة”.
تعتبر ماجنايت سيارة رياضية متعددة الاستخدامات، بتصميمها الخارجي الفريد ومصابيح LED الأمامية والخلفية المتطورة التي تضفي طابعًا عصريًا بالإضافة إلى هيكل عجلات وقضبان سقف من الألمونيوم. من الداخل، سيستمع العملاء بشاشة عرض TFT قابلة للتخصيص بحجم 7 بوصة، وشاشة مركزية عائمة متوائمة مع نظام آبل كاربلاي وأندرويد أوتو لاسلكي بالإضافة إلى شحن لاسلكي للهواتف الذكية، كما تم تزويد السيارة – لراحة الركاب – بمنافذ USB ومخارج هواء خلفية وإضاءة محيطية قابلة للتعديل بأربع ألوان كما سيحظى العملاء بمجموعة من الخدمات الإضافية، مثل بدء تشغيل المحرك عن بُعد، قفل تلقائي عند الابتعاد وفتح تلقائي عند الاقتراب، وصندوق تخزين مزود بمبرد، كما تم تزويد ماجنايت بمؤين الهواء على متن السيارة وهو مثالي للعملاء الذين يعانون من الحساسية أو أمراض الجهاز التنفسي.
تتمتع ما جنايت بالعديد من مميزات السلامة إذ تم استخدام الفولاذ المعزز في هيكل السيارة، كما تم توفير ست وسائد هوائية في جميع الفئات، وتزويد مقاعد الركاب الخلفية بأحزمة أمان ثلاثية النقاط. ولإظهار الاهتمام الكبير براحة السائق، تم تصميم مرآة الرؤية الخلفية بدون إطار، مما يوفر مجال رؤية أوسع، كما أنها تعتم تلقائيًا لتقليل الوهج المشتت الناتج عن السيارات الخلفية.
زودت ماجنايت بمحرك توربيني سعة 1.0 لتر يمكن إقرانه إما بناقل حركة يدوي أو ناقل حركة متغير مستمر متقدم (CVT). يوفر المحرك التوازن الأمثل بين الاقتصاد في استهلاك الوقود والأداء، حيث يولد المحرك 74 كيلو وات (99 حصانًا) و160 نيوتن متر، بمعدل اقتصاد للوقود 20 كم/ لتر للناقل اليدوي و 17.4كم/ لتر لناقل الحركة المستمرCVT. وبفضل نظام التعليق الأمامي المستقل Macpherson مع دعامات مانعة للانقلاب ونوابض ارتدادية في الأمام ونظام التعليق الخلفي (شبه مستقل ) بنوابض لولبية في الخلف، سيستمتع الركاب برحلة مريحة وهادئة حتى في أصعب ظروف الطريق.
وعلى الرغم من أبعادها التي تقل عن أربعة أمتار في الطول، و 1758 مم في العرض و 1572 مم في الارتفاع، يمكن لسيارة ماجنايت استيعاب خمسة ركاب – بفضل قاعدة العجلات التي يبلغ طولها 2500 مم – ما يجعلها مثالية للتنقل في المناطق الحضرية. كما تم تضمين شاشة الرؤية الشاملة – إحدى الابتكارات التقنية لشركة نيسان – والتي تولد رؤية شاملة للسيارة من أربع كاميرات. ما يسهل ركن السيارة في الأماكن الضيقة.
يتجسد نهج نيسان “سيارة واحدة، عالم واحد” من خلال سيارة ماجنايت التي اكتسبت حضورًا وزخمًا في حول العالم. منذ إطلاقها في ديسمبر 2020، حققت ماجنيت مبيعات إجمالية تجاوزت 150 ألف وحدة في جميع أنحاء الهند والأسواق الدولية. أنتجت نيسان موتورز الهند سيارة ماجنايت مع مقود في الجهة اليمنى، وقامت بتصديرها إلى 20 سوقًا حول العالم. وبفضل قدرات التصنيع ذات المستوى العالمي في مصنع نيسان رينو ألاينس في تشيناي، سيزيد إنتاج ماجنيت لتلبية احتياجات 50 سوقًا إضافيًا من أسواق القيادة اليسرى. ستبدأ الصادرات إلى هذه الأسواق في عام 2025. ومع حجم الصادرات إلى أكثر من 65 سوقًا يتوقع أن يبلغ الإنتاج إلى ما يقرب من 100,000 وحدة بحلول عام 2026، وستمثل ماجنايت الجديدة أكبر تغطية لمركبة تم إنتاجها في مناطق أفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوقيانوسيا التابعة لشركة نيسان.
يعتبر مصنع نيسان رينو ألاينس في تشيناي مصنعًا مميزًا ومخصص حصريًا لنيسان وشركائها في التحالف. يمتد المصنع على مساحة 4 ملايين متر مربع، وقد قام بتصدير أكثر من 1.2 مليون مركبة إلى أكثر من 100 وجهة حول العالم منذ بدء الإنتاج في عام 2010. ومع التصدير الإضافي من خلال ماجنايت الجديدة ستنضم الهند إلى المملكة المتحدة كمركز تصدير رئيسي لشركة نيسان في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوروبا وأوقيانوسيا (AMIEO).
لمصنع “نيسان رينو ألاينس” في تشيناي دور رئيسي في دعم طموحات نيسان للاستدامة من خلال الالتزام بتحقيق عمليات خالية من الكربون بحلول عام 2025م عبر زيادة حصة الطاقة الخضراء، وتحسين الكفاءة في استخدام الطاقة بشكل كبير، والتبني المستمر لتكنولوجيا كفاءة الطاقة. واعتبارًا من هذه السنة المالية، ستحصل المحطة على أكثر من 75% من إجمالي طاقتها من مصادر الطاقة المتجددة، وتخطط الآن لدفع هذا إلى أبعد من ذلك من خلال توسيع سعة محطة الطاقة الشمسية الداخلية من 2.2 ميجاوات إلى 14 ميجاوات. يتضمن هذا المشروع الطموح إنشاء ألواح عبر أكبر مبانيها في جميع أنحاء المنشأة، بالإضافة إلى ألواح عائمة على المسطحات المائية في المنشأة، مما يدعم الأهداف لتحويل المصنع إلى استخدام الطاقة المتجددة بنسبة 100٪ بحلول عام 2045.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق