عاجل

عيد ميلاد الكينج.. منير حاضر في كل المناسبات والمهموم بالوطن والحب والسلام - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

لا يختلف اثنين على أن الكينج محمد منير، ثروة فنية ثقافية حبى الله بها مصر لتكون واحدة من الدول التي منحها الله قوى ناعمة لا تنافسها عليها أحد، فمثلما شاء الله أن تكون مصر هي بلد ام كلثوم وعبد الحليم، ومحمد عبد الوهاب، وغيرها من أشكال وألوان القوى الناعمة، شاء الله أن يكون بيننا محمد منير بموهبته وتفرده بكلماته ومفرداتها بشجنه وفرحه، وصوته الذي لم يبخل بيه ابدا على وطنه ولا على ما يحدث حولنا في عالم غاب فيه الحب والسلام والانسانية، لكنهم ترجموا على لسان محمد منير واحد من أكثر الداعمين للحب والسلام وكيف لا وهو من غنى  One world  أو "عالم واحد"، الأغنية قدمت بثلاث لغات لتصل رسالة الأغنية إلى العالم والتي تؤكد أن الأصل هو الإنسان وتعلي من ثقافة نبذ العنف والتطرف وذلك بمشاركة المطرب الألماني من أصل مصري عادل الطويل باللغة الألمانية، فيما شارك في الأغنية وزير الثقافة والسياحة السنغالي السابق المطرب يوسو ندور بالفرنسية، وطرح الكينج أغنية مدد مدد والتى تحث على فكرة السلام والتسامح.

في عيد ميلاد الكينج يحصل محمد منير على تكريم  حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية في دورته 32، وقال الكينج لـ"اليوم السابع" إنه سعيد وفخور بتكريمه في حفل الافتتاح، ويعتبر التكريم فخر كبير ويعتز به خاصة أنه من مهرجان كبير ودولى بحجم الموسيقى العربية، مشيرًا أنه يتوقع النجاح للدورة المقبلة من المهرجان والتي يحييها كبار النجوم من مصر والوطن العربى.

يأتي تكريم الكينج محمد منير تتويجا لمسيرته ولدوره ليس فقط في عالم الغناء فهو من غنى للوطن ووقف لجواره في الازمات حيث وجه المطرب الكينج محمد منير، الشكر إلى جيش مصر الأبيض من الأطباء والممرضين والطواقم الطبية التي تحارب من أجل منع تفشى فيروس كورونا، و استعان بصور الأطباء والطواقم الطبية يرتدون القناعات والكمامات من الحجر الصحى، في اغنية " ياما مويلى الهوا"، وجاءت كلمات الأغنية :"يا مصر وأنتى الحقيقة … وأنتي اغترابي وشقايا.. أنتي الجراح الرهيبة … وأنتى اللى عندك دوايا.. علمنى حبك عبارة … سهلة وبسيطة وعفية..شرط المحبة الجسارة … شرع القلوب الوفية".

وقف ايضا الكينج مع القضية الفلسطينية حيث شهدت أولى الحفلات الفنية بمهرجان العلمين في دورته الثانية، تقديم رسالة حب وتضامن مع فلسطين بصوت الكينج محمد منير، على مسرح U ARENA، الذي زينه علم فلسطين قبل صعود الكينج.

وقدم الكينج محمد منير أغنية "يالعمارة" بمهرجان العلمين والذي قدمها منير كرسالة حب وتضامن لفلسطين، وشهد الحفل قبل صعوده تقديم المطربة دينا الوديدي التحية للشعب الفلسطيني، حيث قدمت ريمكس بين أوبريت راجعين والأغنية الأيقونية التي ترمز إلى صمود الشعب الفلسطيني Viva Palestina، بمصاحبة استعراضات لرقصات الفلكلور الفلسطيني.

محمد منير مطرب له مشروع خاص يُعرف بموسيقاه التي يخلط فيها الجاز بالسلم الخماسي النوبي، وكلمات أغانيه العميقة، وأسلوب أدائه ومظهره، ولد في قرية منشية النوبة بأسوان، تلقى تعليمه المبكر وقضى فترة الصبا في أسوان قبل أن يهاجر مع أسرته للعاصمة، ابن قرية منشية النوبة بأسوان، ويعتبر منير واحدًا من أبرز المطربين فى العالم العربى، حيث يتميز بطبقة صوته القوية المختلفة والتي تملك سحرًا مميزًا فى غناء اللون النوبى، وبهذه المناسبة ننشر عددًا من صور منير بمراحل عمره المختلفة.

تخرج فى كلية الفنون التطبيقية في جامعة حلوان، وكانت بدايته عبر اللقاء مع عدد من مطربي النوبة وشعرائها، كما ضمت فرقته الموسيقية في البدايةً أحمد منيب والشاعر عبد الرحمن منصور، وانضم إليهم لاحقًا الموسيقار هاني شنودة.


محمد منير

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق