عاجل

إعلام سوري: هجوم إسرائيلي يستهدف منطقة صناعية في حمص - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

عندما انخرط حزب الله في القتال إلى جانب النظام السوري قبل 13 عاما كانت دوافع “قراره” آنذاك تذهب باتجاه حرصه على منع سقوط رئيس النظام، بشار الأسد. ورغم أن الأمر تحقق بالفعل على الأرض وضَمن الأخير بعد سنوات من القتال البقاء على كرسيه لم ينعكس ذات المشهد على صعيد هذه الجماعة اللبنانية.

وتعرض حزب الله، خلال الأسابيع الماضية، لعدة “نكبات”، آخرها مقتل أمينه العام، حسن نصر الله، وخليفته، هاشم صفي الدين، وقادة آخرين من الصف الأول والثاني، وجاء ذلك بفعل الضربات الجوية التي تم تنفيذها بناء على “سيل معلومات” حصلت عليها إسرائيل بهدوء، خلال سنوات قتال قادة وعناصر الجماعة المدعومة من إيران في سوريا.

الثمن الباهظ الذي دفعه الحزب إزاء مشاركته في سوريا لم يقتصر أيضا على “سيل المعلومات” الاستخباراتية والأمنية تلك، بل تعدى حدود العسكرة والسياسة ليكون سببا فيما آلت إليه الصورة العامة للجماعة الآن، والتي يراها خبراء تحدثوا لموقع الحرة “مهشّمة” على صعيد نظرة المجتمع العربي والداخل السوري واللبناني.

مصدر معلومات غير متوقع كشف حزب الله لإسرائيل

أكد الخبير في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني في جامعة ويسكونسون ماديسون، ديفيد موريسون، أن الاستخبارات الإسرائيلية حققت نجاحًا ملحوظًا في…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق