قريبا دخول محطة تحلية مياه البحر سيدي عبد الحميد بسوسة طور الاستغلال - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قريبا دخول محطة تحلية مياه البحر سيدي عبد الحميد بسوسة طور الاستغلال - تدوينة الإخباري, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 11:52 مساءً

قريبا دخول محطة تحلية مياه البحر سيدي عبد الحميد بسوسة طور الاستغلال

نشر في تونسكوب يوم 09 - 10 - 2024

392071
أكد وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، عز الدين بن الشيخ، أن محطة تحلية مياه البحر سيدي عبد الحميد بسوسة، ستدخل قريبا طور الاستغلال، مرجحا ان تكون الآجال الأولية لتشغيل المحطة في الربيع القادم.
وأضاف الوزير في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن دخول محطة تحلية مياه البحر بصفاقس مؤخرا حيز الاستغلال ساهم في تخفيف معضلة الانقطاع المتكرر للماء الصالح للشراب بولاية سوسة واستقرار حصة الجهة من المياه الصالحة للشراب التي توفرها الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه من فائض منظومة مياه الشمال.
كما أكد بن الشيخ أن نسبة تقم أشغال بناء سد "خزان بلعوم" بمعتمدية القلعة الكبرى، الذي تقدر كلفة إنجازه ب 89 مليون دينار، بلغت 95 بالمائة.
وأضاف أن انجاز سد "خزان بلعوم"، الذي تبلغ سعته 33 مليون متر مكعب من المياه، يمتد على مساحة 280 هكتار ويندرج ضمن مشروع تحويل مياه أقصى الشمال التونسي نحو تونس الكبرى والساحل والوطن القبلي، وذلك قصد تكوين مخزون احتياطي لتلبية الحاجيات من مياه الشرب.

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق