مكالمة نتنياهو وبايدن.. أمريكا ترفض ضرب إسرائيل لمنشآت إيران النووية - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مكالمة نتنياهو وبايدن.. أمريكا ترفض ضرب إسرائيل لمنشآت إيران النووية - تدوينة الإخباري, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 10:56 مساءً

أكد مصدر لوكالة «رويترز»، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أجري مكالمة هاتفية اليوم، مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، ونائبته المرشحة الديمقراطية للرئاسة كامالا هاريس، لمناقشة الرد الإسرائيلي المحتمل علي هجمات إيران.

مكالمة استمرت أكثر من ساعة

وصرح البيت الأبيض، بأن الاتصال كان صباح اليوم، حسب توقيت الولايات المتحدة، وكانت المكالمة في البداية بين رئيس الوزراء الإسرائيلي والرئيس الأمريكي جو بايدن، ثم انضمت هاريس مؤخرًا إلى المكالمة لمناقشة الخطط الإسرائيلية وتنفيذ ضربة انتقامية علي إيران، واستمرت المكالمة أكثر من ساعة.

مكالمة معلنة بعد فترة من الصمت

وكان بايدن صرح لوسائل الإعلام الأسبوع الماضي، بأنه يتوقع مكالمة هاتفية من نتنياهو بمجرد أن تقرر إسرائيل الرد على إيران، وتعتبر هذه المكالمة الهاتفية هي أول مكالمة معلنة بين بايدن ونتنياهو منذ 50 يومًا من الصمت التام.

بايدن يعارض ضرب المنشآت النووية الإيرانية

وأكدت شبكة «CNN»، أن الرئيس الأمريكي بايدن، عارض توجيه أي ضربات إسرائيلية إلى المنشآت النووية الإيرانية، وكذلك توجيه الضربات إلى احتياطات النفط الإيرانية، وأجرى نتنياهو هذه المكالمة بعد أن أصدر تعليماته إلى يواف جالانت وزير الدفاع الإسرائيلي، أمس، بعدم المغادرة إلى الولايات المتحدة، إذ كان من المقرر أن يلتقي جالانت مع وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق