أمانة الشرقية تختتم مشاركتها في مؤتمر العمل البلدي الخليجي - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة
اختتمت أمانة المنطقة الشرقية مشاركتها في مؤتمر العمل البلدي الخليجي الثاني عشر، الذي استضافته المملكة بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، تحت عنوان "العمل البلدي المستدام .. الطموحات والتحديات"، وذلك خلال الفترة 6 - 8 أكتوبر 2024، بفندق الريتز كارلتون في مدينة الرياض.
واستعرضت الأمانة عبر جناحها الذي شهد حضورًا لافتًا من قبل زوار المؤتمر، قصص النجاح والاستدامة المتمثلة في بناء مدن ذكية، ومعدة المسح الرقمي، وغرفة العمليات والتحكم المركزية، وشرقية ذكية، والجيل الخامس للمدن الذكية (مركبة الفحص الذكية).

تجارب ناجحة

إضافة إلى تطبيق معاملاتي، وتطبيق رقمي، ومشاريع نوعية لتحقيق المستهدفات، تشتمل على التدخلات الحضرية والحدائق، والأنظمة الخاصة بالمشاريع، والشراكة مع القطاع الخاص، ومشاريع وفرص استثمارية تتضمن أهم 10 فرص استثمارية حالية، ومنهجيات عمل لتنمية مستدامة، وأولويات تنفيذ المشاريع، وإشراك المجتمع في المشاريع. سعدنا باستضافة This is a Twitter Status الثاني عشر، وذلك بمشاركة نخبة من المسؤولين والمختصين في الشأن البلدي، والذي أثمر عن العديد من التوصيات والنتائج التي تُعنى بتنمية الخدمات This is a Twitter Status في المدن الخليجية وتعزيز استدامتها. This is a Twitter Status— وزارة البلديات والإسكان (@saudimomrah)
إلى جانب منهجيات التفكير الإبداعي والابتكار والتجديد الذي يحتوي على عدة موضوعات منها: (معالجة الهبوط حول أغطية المانهولات - خلطة الردم ذاتية التموضع - قالب الأرصفة الاقتصادي البيئي - الخوذة الذكية).
بالإضافة إلى مشاركة وكيل الأمين للتحول الرقمي والمدن الذكية في الأمانة نائل الحقيل، في جلسة "استخدام التقنية وتطبيق استراتيجيات المدن الذكية".
وتأتي مشاركة أمانة الشرقية في المؤتمر، ضمن إستراتيجيتها في المساهمة لتفعيل المشاركات المحلية والإقليمية والدولية، التي تخدم المواطن والمقيم من خلال التجارب الناجحة وتبادل المعرفة والاستفادة من آخـر مسـتجدات التجـارب والأبحـاث والدراسات العلمية فـي تطوير العمل البلدي.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق