ديشان يوضح سبب استبعاد مبابي من تشكيلة منتخب فرنسا - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

بودابست - أ ف ب
بسبب الإصابة يغيب مهاجم ريال مدريد الإسباني كيليان مبابي عن تشكيلة منتخب فرنسا لمباراتيه غداً أمام إسرائيل وبلجيكا في يوم 14 تشرين الأول/ أكتوبر ضمن الجولتين الثالثة والرابعة لمسابقة دوري الأمم الأوروبية في كرة القدم.
ولم يستدعِ ديدييه ديشان، مدرب فرنسا نجم المنتخب لإراحته بعد إصابة في الفخذ الأيسر، رغم مشاركة اللاعب مع ريال مدريد في مواجهة فياريال السبت في الدوري الإسباني، الأمر الذي فتح نقاشات حول غيابه عن «منتخب الديوك».
وأكّد ديشان أنه «على يقين» أن مبابي «مرتبط» بفريق بلاده وبرّر قراره باستبعاد مبابي بناءً على المعلومات المتاحة له عن إصابة اللاعب.
وأضاف: «صحيح أن مبابي لعب جزءاً من مباراة مع فريقه ريال مدريد، لكنه لم يكن في أفضل حالاته. هل هذا في مصلحة اللاعب والمنتخب الفرنسي؟ لا أعتقد ذلك».
وتابع: «لست هنا لأضع اللاعب في موقف صعب بين النادي والمنتخب. حدث من قبل أنني لم أستدعِ لاعبين ولعبوا مباراة مباشرة بعد نافذة التوقف الدولي. هناك اهتمام متزايد من الأندية تجاه اللاعبين الذين يلعبون في المنتخبات. هذه القوة كانت لديهم، وهي لم تضعف اليوم».
يشار إلى أن قائمة منتخب فرنسا شهدت أيضاً غياب لاعب وسط اتحاد جدة السعودي نغولو كانتي بسبب «معاناته مشكلة في العضلة المقربة» وضمت لاعبين شباب في خط الوسط على غرار يوسف فوفانا، ماتيو غندوزي (25 عاماً)، مانو كونيه (23 عاماً)، أوريليان تشواميني (24 عاماً) ووارين زائير-إيمري (18 عاماً).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق