عاجل

مشروب شائع يحل مشاكل النوم والتوتر.. تناوله بحذر - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مشروب شائع يحل مشاكل النوم والتوتر.. تناوله بحذر - تدوينة الإخباري, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 10:14 مساءً

المعاناة من مشاكل في النوم، والشعور الدائم بالتوتر، من المشكلات التي يعاني منها الكثيرون حول العالم، ودائمًا ما يبحث الأشخاص الذين يعانون من هذا الأمر عن حلول للتخلص من هذه المشكلة، وكشفت إحدى الدراسات عن مشروب شائع يحل مشاكل النوم والتوتر، فما القصة؟ 

الشاي والنوم

يعد الشاي من أبرز المشروبات الشائعة في العالم، فهو المشروب المفضل لنسبة كبيرة من الأفراد، ووفقًا لما جاء في موقع «mirror» تبين أن الشاي هو المشروب الشائع الذي يحل مشاكل النوم والتوتر، وعلى مدار 3 أسابيع تم إجراء تجربة على بعض الأشخاص يتناولون 5 أكواب من الشاي الأخضر يوميًا، وتبين تحسن معدلات النوم لديهم، وحصولهم على وقت كافي من النوم. 

8353e5a5f4.jpg

الشاي والتوتر 

شاي الأفندر يعد من أشهر أنواع الشاي، ومن خلال دراسة أجريت على 60 شخصا من كبار السن، تبين تحسن معدلات النوم لديهم أيضًا، مع تقليل الشعور بالقلق، حيث يؤثر شاي اللافندر على الدماغ والجهاز العصبي بشكل مباشر، وتناول 2 كوب منه يوميًا يساهم في تخفيف أعراض التوتر والقلق. 

1b3d53f1d9.jpg

نصيحة هامة 

الشاي مشروب شائع يحل مشاكل النوم والتوتر، بسبب هذه الجملة قد يجعل البعض يفرط في تناول الشاي، وحسبما ذكرت مروة شعير أخصائية التغذية لـ«الوطن»، فإن هذه الفوائد تنسب لشاي الأعشاب فقط، مثل الشاي الأخضر والبابونج، لأنها لا تحتوي على نسبة الكافيين المرتفعة في الشاي الأسود، لذا يمكن الاعتماد عليهما للحصول على نوم هادئ. 

9e4c97c480.jpg

الشاي الأسود 

هو أكثر المشروبات شيوعًا، وله كثير من الفوائد على الجسم، أبرزها تحسين الجهاز المناعي، بسبب احتوائه على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، لكن في الوقت نفسه، يؤدي الإفراط في تناوله للعديد من الأضرار بسبب احتوائه على الكافيين، لذا ينصح بتناول كوب أو اثنين من الشاي فقط خلال اليوم لتجب أضراره.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق