عاجل

سلطة العقبة تتخذ قرار جائر بتعديل شريحة رسوم ختم الفواتير الجمركية .. وثيقة - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سلطة العقبة تتخذ قرار جائر بتعديل شريحة رسوم ختم الفواتير الجمركية .. وثيقة - تدوينة الإخباري, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 09:49 مساءً

سرايا - العقبة - يوسف الطورة - أدخلت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شريحة الفواتير المعفاة سابقا من الرسوم الجمركية، بإضافة خمسة دنانير رسوم بدل معاينة وختم الفواتير المحلية، مطلع الشهر الجاري.

ويأتي قرار مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الخاصة تعليمات معدلة بدل استيفاء الخدمات في المنطقة الخاصة، بفرض رسوم معاينة وختم الفواتير "المحلية" التي لا تتجاوز قيمتها 1000 دينار، والمعفاة سابقا معفاة من الرسوم.

وكانت الفواتير المحلية القادمة للمنطقة الخاصة بقيمة أدنى من ألف دينار معفاة من رسم الختم الجمركي واسترداد الضريبة، في حين يستوفى 10 دنانير على كافة الفواتير من ألف دينار ولا تتجاوز قيمتها عشرة آلاف دينار بدل معاينة وختم الفواتير الجمركية الواردة من المنطقة الجمركية.

ووصف تجار في المنطقة الخاصة القرار بالجائر، ويزيد من الاعباء المالية على القطاع التجاري الذي يعاني حالة من الركود جراء الأحداث الجارية في الاقليم.

وفي ذات السياق دعت غرفة تجارة العقبة القطاع التجاري المتضرر من القرار، لاجتماع مع مجلس الغرفة للتشاور في ملف ختم الفواتير الجمركية واسترداد الضريبة، بهدف طرحها على أصحاب القرار


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا



6bb71c658d.jpg
sarlog.jpg
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق