عاجل

مديرية أشغال جرش تنهي تنفيذ عدد من المشاريع داخل المحافظة - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مديرية أشغال جرش تنهي تنفيذ عدد من المشاريع داخل المحافظة - تدوينة الإخباري, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 02:19 مساءً

أنهت مديرية أشغال جرش، تنفيذ مشروع أعمال صيانة روتينية لطرق رئيسية وقروية وثانوية، ومشروع أعمال أقفاص قابيون، ومشروع وتوريد مواد إنشائية لمحطة الصيانة خلال العام الحالي، وفق مديرة أشغال جرش إخلاص الخشاشنة.

وقالت الخشاشنة لـ"المملكة" الأربعاء، إن نسبة الإنجاز بلغت بمشروع توسعة مدخل طريق الكتة المرحلة الثانية 100% بقيمة 97 ألف دينار وبلغت نسبة الإنجاز في مشروع طريق عيصرة ساكب المرحلة الأولى 80% بقيمة 25 ألف دينار ونسبة الإنجاز عيصرة ساكب المرحلة الثانية قرابة 68 % بقيمة 90 ألف دينار.

وأضافت أن المديرية طرحت عطاء تركيب جسور مشاه تقاطع كفرخل وسيل الزرقاء بقيمة 124 ألف دينار، وأوضحت أن جميع المخصصات المالية للمشاريع كانت من مخصصات مجلس محافظة جرش.

وبينت أن المديرية وضعت خطة طوارئ للعام الحالي استعدادا للموسم الشتوي شملت تحديد النقاط الساخنة داخل المحافظة، وهي ثغرة عصفور وساكب القاعدة وسوف طريق مستشفى الأميرة هيا العسكري وتثبيت فرق من الأشغال العامة في تلك النقاط مكونة من مهندسين ومراقبين وعمال.

وأشارت إلى أن الخطة شملت أيضا تنظيف العبارات والقنوات ومجاري تصريف المياه واستئجار آليات للعمل على إزالة الثلوج للمحافظة على سلامة الطرق ومنعا لتراكمات الثلوج على الطرق الرئيسية.

وأوضحت أنه تم تقسيم حالة الطوارئ إلى 3 أقسام وهي الضعيفة ويتم الاعتماد بها على آليات الأشغال والمتوسطة يتم الاعتماد بها على آليات الأشغال وجزء من الآليات المستأجرة والقصوى التي يتم الاعتماد بها على آليات الأشغال والآليات المستأجرة بشكل كامل.

وبينت أنه بالإضافة إلى الفرق العاملة في الميدان تم تشكيل فرق مساندة من السلامة المرورية والصيانة وفرق لمعالجة التجمعات المياه والانزلاقات وفرق إدارية وفرق مساندة من قسم الحركة.

المملكة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق