عاجل

القصف يتواصل على الضاحية.. الاحتلال يحذر سكان جنوب لبنان من العودة - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
القصف يتواصل على الضاحية.. الاحتلال يحذر سكان جنوب لبنان من العودة - تدوينة الإخباري, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 02:03 مساءً

استمر القصف الإسرائيلي على ضاحية بيروت، اليوم (الأربعاء) فيما حاول جيش الاحتلال التوغل في المنطقة الحدودية جنوبا وبث صور لجنوده في «حديقة إيران» بمارون الراس، وحذر سكان جنوب لبنان مجدداً من العودة لمنازلهم حتى إشعار آخر.

من جهته، أعلن حزب الله في بيان أن قواته اشتبكت مع جنود إسرائيليين في منطقة اللبونة الحدودية، وأفاد بأن مقاتليه استهدفوا بقذائف المدفعية والأسلحة الصاروخية قوات إسرائيلية اخترقت الأراضي اللبنانية باتجاه منطقة اللبونة، وحققوا إصابات مباشرة ما أدى إلى تراجعها إلى الحدود.

وجرى تبادل لإطلاق النار مع قوات الاحتلال في منطقة مارون الراس في القطاع الشرقي جنوبي لبنان، وتم إطلاق عدة صواريخ، وتفجير عبوات ناسفة في محيط بلدة بليدة على طريق رتل قوات إسرائيلية، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف جيش الاحتلال.

وأطلق «حزب الله» اليوم، عدة صواريخ على مستوطنات إسرائيلية في الجليل الغربي، كما أطلق ما لا يقل عن 60 صاروخاً على قوات إسرائيلية بالقرب من بلدة المطلة.

وأفادت القناة 12 الإسرائيلية، بأنه تم إطلاق نحو 20 صاروخا من لبنان تجاه شمال إسرائيل دون إصابات، فيما أعلن حزب الله تصديه لمحاولتي تسلل لقوات إسرائيلية في جنوب لبنان، غداة إعلان الجيش الإسرائيلي توسيع عملياته البرية في جنوب لبنان.

وأعلن الجيش الإسرائيلي اعتراض «مقذوفين» أطلقا من لبنان بعد دوي صفارات الإنذار في مناطق ساحلية عدة جنوب مدينة حيفا. كما أطلقت صفارات الإنذار في مناطق أخرى بشمال إسرائيل.

ويتواصل القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان، وسط استمرار تحليق المسيرات الإسرائيلية وتصاعد أعمدة الدخان في سماء ضاحية بيروت إثر تعرضها لعدة غارات إسرائيلية الليلة الماضية.

وأفادت «الوكالة الوطنية للإعلام» في لبنان بتعرض الضاحية الجنوبية لسلسلة من الغارات الإسرائيلية أدت إلى دمار هائل، بعدما كانت إسرائيل قد حذّرت سكان الأحياء المستهدفة بوجوب الإخلاء. وذكرت أن غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية استهدفت نزلة الكفاءات، وأدت إلى دمار هائل، لا سيما في برج البراجنة والكفاءات والليلكي.

بالمقابل، هدّد حزب الله باستهداف أكبر لحيفا في شمال إسرائيل ومدن أخرى، إذا واصلت إسرائيل حملتها المكثفة لقصف لبنان والمستمرة منذ أكثر من أسبوعين.

وقال في بيان، إنه سيجعل من حيفا وغير حيفا بمثابة كريات شمونة والمطلة وغيرها من المستوطنات الحدودية مع لبنان التي تم إخلاؤها.

وأضاف أنه قتل ما لا يقل عن 35 جنديا وضابطا إسرائيليا خلال الاشتباكات، وأصيب حوالى 200 آخرون أثناء محاولتهم التوغل في بلدات الجنوب، بحسب ما جاء في البيان.

ونشر الجيش الإسرائيلي مقطعا مصورا لاعتراض صواريخ أطلقت من جنوبي لبنان كانت في طريقها إلى حيفا. وأعلن العثور على نفق لحزب الله اجتاز الأراضي الإسرائيلية لمسافة 10 أمتار تقريبا من منطقة مروحين في لبنان نحو الأراضي الإسرائيلية بالقرب من بلدة زرعيت تحديداً، وأضاف الجيش الإسرائيلي أنه لم يرصد أنفاقاً أخرى تجتاز الحدود.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق