عاجل/ طهران تحذّر هذه الدول.. - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عاجل/ طهران تحذّر هذه الدول.. - تدوينة الإخباري, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 12:10 مساءً

عاجل/ طهران تحذّر هذه الدول..

نشر في المصدر يوم 09 - 10 - 2024

388677
أعلنت تقارير إعلامية أن إيران أبلغت دول مجلس التعاون الخليجي أنه سيكون من غير المقبول أن تسمح دول المجلس باستخدام مجالها الجوي ضد طهران.
ونقلت وسائل إعلام أجنبية عن مسؤول إيراني كبير، قوله إن أي تحرك من هذا القبيل سيستدعي ردّا، وذلك وسط مخاوف من رد إسرائيلي محتمل على الهجوم الصاروخي، الذي شنته إيران على الكيان الصهيوني الأسبوع الماضي.
وأضاف المسؤول الإيراني أنّ "أي تحرك لأي من هذه الدول ضد طهران سواء باستخدام المجال الجوي أو قواعد عسكرية، ستعده طهران فعلًا صادرًا عن المجموعة بأكملها وسترد طهران وفقا لذلك".
وتابع المسؤول الإيراني "شددت الرسالة على ضرورة الوحدة الإقليمية في مواجهة الإحتلال وعلى أهمية تحقيق الاستقرار"، مؤكدا أيضا أن "أي مساعدة للمحتلّ مثل السماح باستخدام المجال الجوي لأي دولة في المنطقة من أجل تحركات ضد إيران، غير مقبولة".
ونفى المسؤول "بحث طهران مع دول مجلس التعاون المنتجة للنفط، مسألة زيادة الإنتاج إذا تعطل الإنتاج الإيراني خلال أي تصعيد".
يأتي ذلك، في وقت صرّح فيه وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، بأنه سيقوم بجولة إلى السعودية ودول المنطقة، لمواصلة المشاورات بشأن "وقف الجرائم الإسرائيلية"، على حد قوله.
وحسب وكالة "تسنيم"، جاءت تصريحات عراقجي، على هامش ملتقى "طوفان الأقصى".و قال عراقجي إن "هذه الزيارات تأتي في إطار استمرار التحركات الدبلوماسية التي بدأت في نيويورك والدوحة، وتواصلت في بيروت ودمشق، بهدف اتخاذ إجراءات فعالة لوقف التصعيد".
وكانت إيران قد أطلقت يوم الثلاثاء الماضي 200 صاروخ باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة وتناقل أردنيون، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورا ومقاطع فيديو قصيرة لصواريخ في سماء المملكة، وأخرى لشظايا سقطت في مناطق متفرقة من البلاد، وأدى سقوط شظايا إلى إصابة أردنيين بجروح طفيفة حسب وزارة الداخلية الأردنية.

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق