الأعنف في التاريخ.. إعصار ميلتون الكارثي يضرب أمريكا و«الأرصاد» الجوية تحذر - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأعنف في التاريخ.. إعصار ميلتون الكارثي يضرب أمريكا و«الأرصاد» الجوية تحذر - تدوينة الإخباري, اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 08:44 مساءً

تشهد الولايات المتحدة الأمريكية إعصارا يشكل تهديدا كبيرا على فلوريدا، وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن إعصار ميلتون يشكل في وقت متأخر من الموسم تهديدًا خطيرًا للغاية لولاية فلوريدا، رغم أنّها لا تزال تترنح من الإعصار الكارثي هيلين الذي ضربها قبل أقل من أسبوعين، ما أسفر عن مقتل أكثر من 160 شخصا.

إعصار ميلتون الأعنف في التاريخ والأكثر تدميرا

وأوضحت الأرصاد الجوية أنه وفقًا لمركز الأعاصير الوطني الأمريكي NHC، فإنّ من المتوقع أن يكون إعصار ميلتون واحدًا من أكثر الأعاصير تدميراً في سجل غرب وسط فلوريدا.

fa4a1accae.jpg

موعد تحرك إعصار ميلون على اليابسة

وأوضحت الأرصاد أنه من المتوقع أن إعصار ميلتون يصل اليابسة مساء 9 أكتوبر، لافتة إلى أنه جرى استخدام مصطلحات مثل «التاريخية» «كارثية» و«غير مسبوقة» في وصف إعصاري ميلتون وهيلين، ما يدل هذا على زيادة الأحداث المتطرفة في أنحاء مختلفة من العالم.

6e656ce5e2.jpg

قوة إعصار ميلتون تسبب أكبر عملية إجلاء بفلوريدا

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية أن الرياح القصوى المستمرة تقترب من 250 كم في الساعة، مع هبات أعلى، وفقًا لآخر تحديث من NHC.

240dcf76c0.jpg

وأوضحت الأرصاد الجوية أن إعصار ميلتون هو إعصار قوي من الفئة 4 على مقياس رياح إعصار سافر-سمبسون، بعدما وصل إلى المستوى الأعلى وهي الفئة 5، وسيجلب موجة عاصفة تهدد الحياة إلى المناطق المأهولة بالسكان في فلوريدا، لافتة أنه تعتبر هذه أكبر عملية إجلاء تشهدها الدولة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق