عاجل

السناوي: اتفاقية كامب ديفيد هدفها تهميش الدور المصري في المنطقة (صور) - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السناوي: اتفاقية كامب ديفيد هدفها تهميش الدور المصري في المنطقة (صور) - تدوينة الإخباري, اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 05:30 مساءً

قال الكاتب الصحفي عبد الله السناوي: إن العلاقة بين الشعبين المصري والفلسطيني علاقة معقدة، تمتد جذورها إلى عمق التاريخ والأمن القومي المصري، ولا تقتصر فقط على التضامن.

f38fbb299f.jpg

الذكرى الأولى لطوفان الأقصى

e573bce4de.jpg

وأوضح "السناوي"، خلال مشاركته في المائدة المستديرة التي نظمتها نقابة الصحفيين بعنوان "أكتوبر من النصر إلى الطوفان: دروس الماضي والحاضر وآفاق المستقبل"، إن انفتاح مصر على قضايا المنطقة يعزز النهضة الداخلية، في حين أن الانعزال عنها يضر بالتطور الوطني.

تهميش دور مصر في المنطقة 

419ef8c9e4.jpg

وأشار «السناوي» إلى أن اتفاقية كامب ديفيد كانت تهدف لتهميش الدور المصري في المنطقة،  قائلا:" البعض يتصور أن أحداث 7 أكتوبر كانت موجهة ضد مصر، وهو تصور غير منطقي.

59c97c4849.jpg

عُقدت المائدة المستديرة بمشاركة عدد من الكتّاب والخبراء وهم  عبد الله السناوي، والكاتب الصحفي حمدين صباحي، الدكتور رفعت سيد أحمد، الدكتور محمد السعيد إدريس من مركز الأهرام للدراسات، والباحث السياسي أحمد كامل البحيري، بالإضافة إلى عصام يونس، نائب رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان، كما أدار النقاش الإعلامي حسين عبد الغني.

35f7b56661.jpg

تطورات القضية الفلسطينية 

تناولت الندوة تطورات القضية الفلسطينية منذ حرب أكتوبر 1973 وحتى العدوان الإسرائيلي الحالي على غزة ولبنان، مع مناقشة تأثير ذلك على المنطقة ومستقبل المقاومة في ظل تهديدات نشوب حرب إقليمية.

cf1d9052a5.jpg

اليوم التضامني مع الشعب الفلسطيني 

وتأتي  الفعالية ضمن اليوم التضامني الذي نظمته النقابة تحت شعار "أكتوبر من الانتصار إلى الطوفان"، بمناسبة مرور 51 عامًا على نصر أكتوبر، وذكرى عام على "طوفان الأقصى".

da677b945c.jpg

ويتضمن اليوم العديد من الفعاليات، بما فيها تكريم الصحافة الفلسطينية التي كانت هدفًا للاعتداءات، إلى جانب مؤتمر تضامني مع الشعبين الفلسطيني واللبناني.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق