عاجل

رئيس حزب الاتحاد: السيسي عبر عن رؤية مصر من التصعيد في المنطقة بعبارات واضحة - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس حزب الاتحاد: السيسي عبر عن رؤية مصر من التصعيد في المنطقة بعبارات واضحة - تدوينة الإخباري, اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 02:04 مساءً

قال المستشار رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، إن مشاهد الجيش الثاني الميداني من تفتيش حرب الفرقة السادسة مدرعات بالإسماعيلية، تدعو للفخر والاعتزاز بما تمتلكه قواتنا المسلحة من قدرات تسليحية عالية، مشيرًا إلى أنها رسالة للداخل والخارج.

موقف مصر من التصعيد الحالي في المنطقة

وثمن «صقر»، في بيان له اليوم، رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تحدث فيها عن العقيدة القتالية والإرادة التي تمتع بها المصريون لتحقيق نصر أكتوبر رغم الفروقات العسكرية التي كانت تصب في صالح العدو، مشيرًا إلى أن تلك الإرادة القتالية التي توارثتها الأجيال مع مرور السنين، تملأ قلب كل مصري إلى الآن في مواجهة التحديات التي تشهدها منطقتنا.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي كان حاسمًا في التعبير عن موقف مصر الثابت من الأحداث الحالية، والتصعيد الذي تشهده المنطقة، والذي تستعد له مصر بقدرات خارقة، لكنها في نفس الوقت «قوة رشيدة» وليست متغطرسة، بما يعبر عن خيار السلام الاستراتيجي الحقيقي الذي عبر عنه الرئيس في كلمته اليوم.

موقف مصر من القضية الفلسطينية

وشدد على أن القيادة المصرية ملتزمة بالسلام كخيار استراتيجي، وفي نفس الوقت لا تتهاون في حماية أمنها القومي، ودائما القيادة السياسية لديها رؤية سابقة لعصرها.

وأوضح أن الرئيس السيسي كان واضحًا في رسم رؤية مصر بعبارات صريحة لا تحتمل التأويل لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن هذه الرؤية تحمل السلام للمنطقة بأكملها، إذا ما توافرت النية لدى الذي يسعون إلى مد أمد الحرب وتأجيج الصراع في المنطقة.

وأشار إلى موقف مصر من القضية الفلسطينية وهي حية في قلوبنا جميعًا، وشغل مصر والمنطقة الشاغل حتى تتوج بأحلام الفلسطينين وحقهم التاريخي المشروع في إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية، لأن ذلك الطريق الوحيد لإحلال السلام في المنطقة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق