عاجل

«درجة الحرارة تصل إلى 5 مئوية».. «الأرصاد»: انتظروا 60 يوما شديدة البرودة - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«درجة الحرارة تصل إلى 5 مئوية».. «الأرصاد»: انتظروا 60 يوما شديدة البرودة - تدوينة الإخباري, اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 02:04 مساءً

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من 60 يومًا من البرودة القارسة أحيانًا خلال فصل الشتاء القادم 2025، حيث يسود طقس بارد خلال ساعات النهار، وتشتد البرودة مع بداية ساعات المساء، خاصة على بعض المدن والمحافظات في ساعات الليل المتأخرة ووقت الفجر وحتى الصباح الباكر.

الطقس الشديد البرودة يستمر لـ60 يومًا

وكشفت الدكتورة منار غانم، من هيئة الأرصاد الجوية، أن هناك بالفعل 60 يومًا من البرودة الشديدة أحيانًا خلال شهري يناير وفبراير 2025، وهما ذروة فصل الشتاء من الناحية المناخية والجغرافية، موضحة أن البلاد ستشهد عددًا من المنخفضات الجوية والكتل الهوائية التي ستؤثر بشكل كبير على حالة الطقس، مما يؤدي إلى حالات من عدم الاستقرار والاضطرابات الجوية المتوقعة.

abac9dd0c3.jpg

موجات صقيع على سيناء والصعيد

وأضافت «غانم»، في تصريح خاص لـ«الوطن»، أنه خلال تلك الفترة المذكورة، من المتوقع أن تشهد بعض المدن والمحافظات انخفاضًا كبيرًا في درجات الحرارة الصغرى، لتصل أحيانًا إلى أقل من 5 درجات مئوية، ويصاحبها موجات صقيع، خاصة على سيناء والمناطق الجبلية ومناطق من محافظات الصعيد.

وأرجعت ذلك إلى المنخفضات الجوية والتوزيعات الضغطية القادمة من البحر المتوسط في هذا الوقت من فصل الشتاء، والتي تتزامن مع كتل هوائية باردة في طبقات الجو العليا، مما يسهم في انخفاض درجات الحرارة. وأشارت أيضًا إلى تساقط الثلوج على سلاسل جبال البحر الأحمر، بالإضافة إلى الأمطار الغزيرة والرعدية أحيانًا، والتي قد يصاحبها سقوط حبات البرد، خاصة في المناطق الشمالية.

25cd0eecbe.jpg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق