عاجل

صندوق الاستثمارات العامة يدرس شراء حصة في "DAZN" للبث الرياضي بمليار دولار - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
صندوق الاستثمارات العامة يدرس شراء حصة في "DAZN" للبث الرياضي بمليار دولار - تدوينة الإخباري, اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 11:53 صباحاً

الرياض – مباشر: كشف شخصان مطلعان على الأمر، أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي (PIF) من بين مقدمي العطاءات المحتملين الذين يتطلعون لشراء حصة أقلية بقيمة مليار دولار في DAZN، مجموعة البث الرياضي المدعومة من الملياردير لين بلافاتنيك.

وأوضحت المصادر، أن الصندوق ناقش استثمار نحو مليار دولار مقابل حصة تبلغ حوالي 10% في DAZN ومقرها لندن، مبينة أن المناقشات بين صندوق الاستثمارات العامة وDAZN مستمرة منذ أواخر العام الماضي، بحسب وكالة رويترز.

وبحسب الوكالة، أنه في حال نجاح هذه الصفقة، فإنها قد تزيد من نفوذ الصندوق السيادي السعودي في كرة القدم الأوروبية؛ حيث تعد DAZN شريكًا في البث التلفزيوني لدوري الدرجة الأولى الإيطالي، والدوري الإسباني، والدوري الألماني، والدوري الفرنسي.

وقال شخص ثالث مطلع على الأمر، إن DAZN أجرت محادثات مع ثلاثة صناديق استثمارية على الأقل في الأشهر الأخيرة بشأن شراكات استراتيجية مختلفة، وتسعى إلى تقييم إجمالي يتراوح بين 10 مليارات دولار و12 مليار دولار في صفقة محتملة.

وتوفر DAZN، التي تنافس القنوات التلفزيونية والفضائية التقليدية، إمكانية الوصول إلى مجموعة من المحتوى الرياضي، والتي تشمل أيضا كرة القدم الأمريكية والملاكمة والبيسبول عبر منصة البث عبر الإنترنت.

وستكون أول منصة بث من نوعها تجتذب استثمارا محتملًا من صندوق الاستثمارات العامة السعودي، الذي ضخ مليارات الدولارات في رياضات أخرى مثل الفورمولا 1 والجولف في السنوات الأخيرة.

وحصلت DAZN في سبتمبر/ أيلول الماضي على حقوق بث Six Kings Slam، وهو معرض تنس النخبة الجديد الذي يضم نوفاك ديوكوفيتش ورافائيل نادال في الرياض في وقت لاحق من هذا الشهر، بحسب الوكالة.

كما تبث الدوري السعودي للمحترفين في عدة مناطق وسلسلة مباريات موسم الرياض للملاكمة، وفقًا لموقعها على الإنترنت.

وذكرت وكالة بلومبرج، سابقا، أن DAZN كانت في محادثات مع المستشارين في ديسمبر/ كانون الأول الماضي لجمع ما يصل إلى مليار دولار لتعزيز محفظة حقوق البث.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

صندوق الاستثمارات العامة يستحوذ على 40% من مجموعة "سيلفريدجز"

إنفاق السياح الأجانب بالسعودية يرتفع إلى 24.69 مليار دولار بالنصف الأول 2024

السعودية تطلق منتج تأميني لتغطية مستحقات الوافدين بالقطاع الخاص عند التعثر

السعودية تبدأ تطبيق قرار إلغاء الرسوم الجمركية للصادرات وخفضها للواردات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق