أخبار الرياضة - قوة الدولار تطفئ بريق الذهب.. ماذا يحدث في أسواق المال العالمية؟ - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

أفادت وكالة "رويترز" في تقرير لها، أن الذهب يواصل مواجهة صعوبات في تحقيق مكاسب مع استمرار الضغوط التي يفرضها الدولار القوي، حيث افتتحت أسعار الذهب تداولات اليوم بتراجع.

شهدت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء انخفاضاً، بضغط من صعود الدولار، في وقت يترقب فيه المستثمرون محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وبيانات اقتصادية مهمة للكشف عن توجهات أسعار الفائدة في الفترة القادمة.

وتتجه الأنظار إلى صدور محضر الاجتماع الأخير للمجلس الفيدرالي غداً الأربعاء، يليه بيانات مؤشر أسعار المستهلك يوم الخميس، وتقرير مؤشر أسعار المنتجين يوم الجمعة. كما من المقرر أن يدلي عدد من مسؤولي الفيدرالي بتصريحات هامة هذا الأسبوع.

بعد صدور تقرير الوظائف يوم الجمعة، والذي جاء أفضل من المتوقع، تراجعت الرهانات على خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في نوفمبر، حيث تظهر التوقعات الحالية احتمالاً بنسبة 86% لخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، مقابل 14% لعدم إجراء أي خفض، بحسب أداة "فيد ووتش" التابعة لمجموعة "سي.إم.إي".

وأشار تقرير الوظائف إلى ارتفاع ملحوظ في فرص العمل بأكبر قدر خلال ستة أشهر في سبتمبر، وانخفاض معدل البطالة إلى 4.1%، مما يعكس مرونة الاقتصاد الأمريكي.

بدوره، صرّح ألبرتو موسالم، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس، بدعمه لخفض إضافي في أسعار الفائدة مع تعزيز الاقتصاد، إلا أنه شدد على أهمية أن يتوخى الفيدرالي الحذر في تيسير السياسة النقدية.

سعر الذهب اليوم انخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.2% ليصل إلى 2، 639.45 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 03:03 بتوقيت غرينتش، بينما تراجعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 0.3% لتصل إلى 2، 658.70 دولار.

في هذه الأثناء، واصل مؤشر الدولار استقراره عند أعلى مستوى له في سبعة أسابيع، مما زاد من تكلفة الذهب لحاملي العملات الأخرى، وتجاوز عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات حاجز الـ4% لأول مرة منذ أكثر من شهرين.

أداء المعادن النفيسة الأخرى شهدت الفضة انخفاضاً بنسبة 0.2% لتصل إلى 31.66 دولار للأوقية، بينما ارتفع سعر البلاتين بنسبة 0.4% ليبلغ 976.10 دولار. كما سجل البلاديوم مكاسب بنسبة 0.4% ليصل إلى 1، 028.00 دولار.

وعلى صعيد آخر، لم يشترِ البنك المركزي الصيني الذهب لتعزيز احتياطياته للشهر الخامس على التوالي خلال سبتمبر، في ظل ارتفاع أسعار المعدن الأصفر.

الوضع في الشرق الأوسط وفي التطورات الإقليمية، أطلقت جماعة حزب الله اللبنانية أمس الإثنين صواريخ على مدينة حيفا في إسرائيل، وسط استعدادات لتوسع العمليات البرية الإسرائيلية في جنوب لبنان، بعد مرور عام على هجوم حركة حماس الذي أشعل الصراع في غزة.

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : أخبار الرياضة - قوة الدولار تطفئ بريق الذهب.. ماذا يحدث في أسواق المال العالمية؟ - تدوينة الإخباري, اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 10:22 صباحاً

أخبار ذات صلة

0 تعليق