العميد ليلى عبد المولى: دور المرأة في حرب أكتوبر كان محوريا - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
العميد ليلى عبد المولى: دور المرأة في حرب أكتوبر كان محوريا - تدوينة الإخباري, اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 12:40 صباحاً

قالت العميد ليلى عبد المولى، الأستاذة في الأكاديمية الطبية العسكرية وواحدة من المشاركات في حرب أكتوبر، إن دور المرأة كان محوريًا في دعم القوات المسلحة وعمليات التمريض، مؤكدًة أن جميع أبناء مصر تضحوا بكل ما يملكون خلال الحرب، وأن الاستعدادات العسكرية كانت فورية وسرية، حيث فوجئ الجميع ببدء الحرب في 6 أكتوبر.

التكاتف والدعم الشعبي 

وأوضحت «عبد المولى»، في كلمته خلال الندوة التي نظمها صالون الوطن بعنوان «ملحمة النصر وحكاية شعب» احتفالًا بذكرى نصر أكتوبر، أنها كانت تعمل في مستشفى غمرة العسكري، حيث تضافرت جهود الأهالي في توفير العلاج والأدوات الصحية، وتميزت الأجواء بالتكاتف والدعم الشعبي، ما منحهم حافزًا كبيرًا للعمل في هذه الظروف الصعبة.

تقديم الدعم النفسي

وأضافت أن مشاهد المصابين كانت مؤلمة للغاية، حيث واجهوا إصابات من أسلحة محرمة دوليًا، لكنهم كانوا يتمتعون بعزيمة قوية لمواصلة القتال، مشيدة بدور الهلال الأحمر في تقديم الدعم النفسي.

وأعربت البطلة عن فخرها بالتضحيات التي قدمها الجنود في حرب أكتوبر، مؤكدة على أهمية التفاف الشعب حول القوات المسلحة، وأن الإخلاص والتفاني هما القيم التي يتحلى بها كل فرد في الجيش، وأنهم يعملون بلا كلل أو ملل لحماية الوطن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق