عاجل

المؤسسة الدولية الإسلامية والبنك المركزي النيجيري يختتمان ورشة عمل حول الخدمات المصرفية الإسلامية وتمويل التجارة - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

اختتام ورشة عمل حول الخدمات المصرفية غير الربوية وتمويل التجارة في نيجيريا

الاثنين 07 أكتوبر 2024 | 10:29 مساءً

البنك المركزي النيجيري CBN

البنك المركزي النيجيري CBN

واس

اختتمت المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، التابعة لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية (IsDB)، اليوم بالشراكة مع البنك المركزي النيجيري (CBN)، ورشة عمل مهمة تناولت موضوع الخدمات المصرفية غير الربوية وتمويل التجارة في نيجيريا.

تعزيز التمويل الإسلامي

هدفت الورشة إلى تزويد المهنيين في القطاع المصرفي والمالي بالمهارات والمعرفة اللازمة لتعزيز مفاهيم التمويل الإسلامي في نيجيريا، بما يتماشى مع متطلبات الاقتصاد المتنوع والمستدام.

تسليط الضوء على خدمات تمويل التجارة

تم خلال الورشة تسليط الضوء على مجموعة واسعة من خدمات تمويل التجارة التي تقدمها المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، وهي خدمات تهدف إلى دعم الاقتصادات النامية في تعزيز نشاطاتها التجارية والمالية وفق أسس غير ربوية.

المساهمة في التنمية الاقتصادية

كما استعرض المشاركون في الورشة مساهمات المؤسسة في التنمية الاقتصادية، من خلال تقديم حلول مالية مستدامة تدعم النمو الاقتصادي وتحفز الابتكار في مجال التمويل الإسلامي.

تعاون استراتيجي لدعم التمويل الإسلامي

تأتي هذه الورشة ضمن إطار التعاون الاستراتيجي بين المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة والبنك المركزي النيجيري، لدعم تطوير النظام المالي الإسلامي في نيجيريا وتعزيز قدرات المهنيين العاملين في هذا المجال الحيوي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق