عاجل

جدارية فنية عن مبادرة «بداية» ضمن فعاليات برامج وزارة الثقافة بالدقهلية - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جدارية فنية عن مبادرة «بداية» ضمن فعاليات برامج وزارة الثقافة بالدقهلية - تدوينة الإخباري, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 05:03 مساءً

تستعد الهيئة العامة لقصور الثقافة، لتنظيم حفل ختام فعاليات برنامج «مصر جميلة» المقدم بالمجان بالدقهلية ضمن برامج وزارة الثقافة، لدعم ورعاية الموهوبين، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، في إطار المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، ومن المقرر أن يقام الحفل بمدرسة الهدى والنور.

إقبال كبير على ورشة الديكوباج

وشهد قصر ثقافة المنصورة الاستعدادات النهائية لختام الفعاليات، حيث قالت الفنانة رانيا محمد حداد إن ورشة «الديكوباج» شهدت إقبالا كبيرا، وتم استخدام خامات بسيطة من الورق القديم وغراء أبيض وفرشاة الورنيش وألوان أكريليك وورق بأشكال متنوعة للتزيين.

وأكدت أنه يمكن في ورشة الديكوباج استخدام الأشياء التي تتواجد بالمنازل، مثل الأواني والصناديق والأطباق والمزهريات والأكواب وقطع الأثاث والمصابيح، ومختلف أنواع الأسطح، مثل الخشب والزجاج والمعادن والورق المقوى والفخار، حتى تظهر الصورة النهائية بجمال طبيعي يشبه الأعمال اليدوية.

وأشارت المتدربة لين جلال 13 عاما، إلى أن التحاقها بالورشة ساعدها في إعادة تدوير لوحات قديمة لديها في المنزل، مع إضافات بسيطة تستطيع تغييرها بشكل أجمل والحفاظ عليها.

وأوضحت المتدربة حنين محمود 11 عاما، أنها تحب هذا الفن لأنها تعشق تحويل القصاصات الورقية وترتيبها إلى قطع فنية مميزة، لتعطي شكلا جميلا.

تنظيم ورشة للرسم الحر

فيما قالت جيهان مبروك مدربة في ورشة للرسم الحر بالألوان، إنها استخدمت الورق الأبيض والقلم الرصاص والفرشاة، وبدأت فيها بتعليم المشاركين أساسيات الرسم وكيفية التعبير بالرسم عما بداخل كل متدرب من خلال تمارين تركز على الجودة الجمالية، ومطابقة الألوان والرسم، ومزج الألوان بدءا من الرسومات الأساسية لتحقيق النتيجة المرجوة التي تمكن المتدربين من إنهاء أعمالهم الفنية بالألوان.

كما اختتم الفنان محمد قطامش أعمال ورشة الجدارية عند مدخل قصر ثقافة المنصورة، والتي تدمج بها شعاري مبادرة «بداية» و«مصر جميلة» في لوحة واحدة لتعبر عن التكامل والتعاون ووحدة الهدف للمبادرتين.

تفاصيل حفل ختام برنامج مصر جميلة

وأكدت هيئة قصور الثقافة في بيان، أن حفل الختام يتضمن عرضا فنيا نتاج ورشة الدراما الحركية للدكتور أيمن علي، وورشة الموسيقى للمايسترو عبد الله رجال، إلى جانب اسكتش بالعرائس نتاج ورشة تصنيع العرائس للفنان محمد قطامش، كما يتضمن برنامج «مصر جميلة» مجموعة من الورش الفنية والأدبية.

وأطلقت هيئة قصور الثقافة أولى فعالياتها خلال فترة الإجازة الصيفية بمحافظات دمياط والجيزة والفيوم، وجار العمل بشكل مكثف لتعميم الفكرة بمختلف الأقاليم الثقافية، لتوفير فرص جديدة للمبدعين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق