عاجل

هذا ما يحدث لعقلك أثناء شرب الشاي.. لن تتخيل تأثيره - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هذا ما يحدث لعقلك أثناء شرب الشاي.. لن تتخيل تأثيره - تدوينة الإخباري, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 05:03 مساءً

عادةً ما يركز الناس على تأثير القهوة على الدماغ، إلا أن الشاي يتمتع بخصائص مضادة للأكسدة ويحتوي على الكافيين، الذي يحفز الدماغ، بالإضافة إلى الأحماض الأمينية التي يمكن أن تساعد في تقليل القلق، لذا فإن تأثير الشاي على الدماغ يستحق الاستكشاف، فماذا يحدث لعقلك أثناء تناول الشاي؟

هذا ما يحدث لعقلك أثناء تناول الشاي

بحسب موقع «sciencedaily»، فإن تقليل القلق وتحفيزه ليسا سوى تأثير بسيط من التأثيرات التي يخلفها الشاي على الدماغ، هناك العديد من الفوائد الأخرى التي تجعلك تحرص على تناوله، فما هي؟

(1) الكافيين وتحفيز الجهاز العصبي:

مع أنّ الشاي لا يحتوي على الكافيين بشكل ملحوظ مثل القهوة، إلا أنه ينطوي على آثار من الكافيين، التي تحفيز الجهاز العصبي، وتقلل من الشعور بالنعاس وتزيد اليقظة.

ومن الناحية الكيميائية، يشبه الكافيين إلى حد كبير الناقل العصبي المسمى بـ«الأدينوزين»، هو المسؤول عن جعلنا نحتاج إلى الراحة، وعند شرب الشاي يرتبط الكافيين بالأدينوزين، ما يمنع التعب من السيطرة على جسمك ويحافظ على نشاطك.

197190b7ee.jpg

(2) تقليل القلق:

يحتوي الشاي على «إل-ثيانين» وهو حمض أميني مسؤول عن استرخاء الجهاز العصبي، ويساعد على تقليل القلق، ويجعلك تشعر بمزيد من الاسترخاء.

وأشارت بعض الدراسات إلى أن L-Theanine، وخاصةً عند دمجه مع الكافيين، يمكن أن يحسن الانتباه ووظائف المخ.

6950873246.jpg

(3) منع تلف خلايا الدماغ

يحتوي الشاي على «إي جي سي جي» الذي يعد أحد مضادات الأكسدة القوية، وهو مفيد لجسمك، ويمنع تلف خلايا الدماغ بسبب الأكسدة وتحسين الذاكرة، فيما يوصي الخبراء بأنّ أفضل طريقة للحصول على مضادات الأكسدة القوية هذه هي من الشاي الأخضر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق