أخبار الرياضة - هل هناك أزمة في المعروض من زيت الطعام في مصر؟.. الغرف التجارية تٌجيب - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة
الإثنين, 7 أكتوبر, 2024 - 3:30 م

تداولت أنباء خلال الساعات الماضية حول وجود أزمة ونقص في زيت الطعام في مصر، مما أثار التساؤلات حول حقيقة الوضع في السوق.

وفي هذا السياق، علق حازم المنوفي، عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية ورئيس جمعية "عين" لحماية التاجر والمستهلك، قائلاً إن سوق السلع الغذائية مستقر بشكل كبير نتيجة استقرار سعر صرف الدولار في السوق المصرية، مما يعني عدم وجود مبررات لزيادة أسعار السلع. وأكد أن الأحاديث حول زيادة أسعار زيوت الطعام عالميًا لا تستند إلى أي دليل، مشيرًا إلى أن التجار لا يفضلون رفع الأسعار لأنها تؤدي إلى ركود في الطلب، مما يؤثر سلبًا على أرباحهم ودورة رأس المال.

وأضاف المنوفي في تصريحات صحفية اليوم أن هناك مخزونًا كافيًا من زيت الطعام في المصانع ومخازن المستوردين، يكفي لتلبية احتياجات المواطنين لأكثر من ستة أشهر.

وأكد المنوفي أيضًا أن أي زيادة عالمية في أسعار السلع لا ينبغي أن تُطبق على المخزون الموجود لدى المستوردين والمنتجين، مشددًا على ضرورة تحقيق العدالة في التعامل مع تغيرات الأسعار العالمية.

وأوضح أن أسعار زيت الصويا شهدت ارتفاعًا في الأسواق المحلية خلال الأسبوع الجاري بنسبة 10%، ليصل سعر الطن إلى 57 ألف جنيه، مقابل 52 ألف جنيه خلال الأسبوع الماضي. كما ارتفعت أسعار التجزئة من 60 إلى 68 جنيهاً للعبوة التي تزن 850 مليجرام، بنسبة زيادة بلغت حوالي 13.5%. وطالب المنوفي الحكومة بتشديد الرقابة على آليات التسعير من المنبع، لضمان عدم تأثير ذلك على الأسواق المحلية، وخاصة بالنسبة للسلع الاستراتيجية، لإعادة الانضباط للأسواق.

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : أخبار الرياضة - هل هناك أزمة في المعروض من زيت الطعام في مصر؟.. الغرف التجارية تٌجيب - تدوينة الإخباري, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 03:37 مساءً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق