عاجل - الصفدي يصل بيروت على متن طائرة مساعدات أردنية.. ويطالب بتحرك دولي لوقف العدوان على لبنان - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة
تاريخ النشر : الإثنين - pm 12:25 | 2024-10-07
عاجل الصفدي يصل بيروت على متن طائرة مساعدات أردنية.. ويطالب بتحرك دولي لوقف العدوان على لبنان
جو 24 :

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي فور وصوله إلى مطار رفيق الحريري قبل قليل، إنه متواجد في لبنان بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني في زيارة تضامنية مع لبنان لمواجهة العدوان الإسرائيلي الغاشم لتأكيد وقوف المملكة إلى جانب لبنان الشقيق في أمنة واستقراره وسيادة وسلامة مواطنيه.

وقال الصفدي إنّه سيبحث مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، ورئيس مجلس النواب نبيه بري، وقائد الجيش العماد جوزاف عون جهود وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وسبل دعم لبنان في مواجهته، وتقييم الاحتياجات الإنساني التي يحتاجها لبنان.

وأكّد ضرورة تحرك المجتمع الدولي فوريا لوقف العدوان على لبنان وتطبيق قرار مجلس الأمن رقم 1701 بالكامل.

كما أكّد أن الزيارة "تضامن الأردن المطلق مع لبنان، ورسالة أردنية تعكس موقف المملكة الدائم في دعم لبنان وأمنة واستقراره".

وتهدف المساعدات إلى دعم القطاع الصحي في لبنان ومساعدته في تجاوز الظروف الصعبة التي تمر بها جراء النقص في تلك المواد.

واعلنت وزارة الخارجية اليوم الاثنين انه وبتوجيه من جلالة الملك عبدالله الثاني، بدأ نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية أيمن الصفدي، اليوم، زيارة تضامنية إلى لبنان يلتقي خلالها رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي، ورئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، وقائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون، لبحث جهود وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وسبل دعم لبنان في مواجهته.

ووصل الصفدي بيروت على متن طائرة تابعة للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي تحمل ١٣ طن من المواد الغذائية والإغاثية والأدوية والمستلزمات الطبية. وهذه هي سابع طائرة مساعدات أردنية تصل لبنان بتوجيه من جلالة الملك عبدالله الثاني منذ ١٨ أيلول ٢٠٢٤.

ويؤكد الصفدي خلال الزيارة تضامن الأردن المطلق مع لبنان الشقيق وأمنه واستقراره وسلامة مواطنيه، وإدانة العدوان الإسرائيلي على لبنان، ودعم جهود إعادة بناء المؤسسات الوطنية اللبنانية.

وكان الصفدي أكد ضرورة تحرك المجتمع الدولي فورياً لوقف العدوان على لبنان وتطبيق قرار مجلس الأمن رقم ١٧٠١ بالكامل.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق