عاجل

في ذكرى 7 اكتوبر .. الرنتاوي لسرايا: نتنياهو ممسك بقرون الثور الأمريكي وبايدن يتوسل لـ(إسرائيل) - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
في ذكرى 7 اكتوبر .. الرنتاوي لسرايا: نتنياهو ممسك بقرون الثور الأمريكي وبايدن يتوسل لـ(إسرائيل) - تدوينة الإخباري, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 11:25 صباحاً

سرايا -

محمد النواطير - في السابع من أكتوبر 2023، شهدت الأراضي الفلسطينية تصعيدًا مفاجئًا في الأحداث مع تنفيذ هجوم من قبل المقاومة الفلسطينية - حركة حماس - على مواقع الإحتلال، مما أدى إلى شن هجوم من الإحتلال يعد الاعنف على غزة وخلفت هذه الحرب العدوانية المستمرة منذ عام كامل أكثر من 41 ألف شهيد، وما يزيد على 96 ألف جريح ومصاب في قطاع غزة وحده.

وبدأ الهجوم في ساعات الفجر الأولى، واستهدفت فصائل المقاومة عدة نقاط عسكرية في (إسرائيل)، مما أسفر عن وقوع إصابات في صفوف الجنود والمستوطنين. وقد جاء هذا التصعيد بعد فترة من التوترات المتزايدة في القدس واعتداءات على المسجد الأقصى.

مدير عام مركز القدس للدراسات السياسية عريب الرنتاوي، قال في تصريحات لسرايا، إن الصراع مع هذا العدو لن ينتهي على المدى المنظور، وبعيدين جدا عن خط النهاية، وهذا الصراع صراع وجود لا صراع حدود، و لا شريك لــ(إسرائيل) في الحل، وهناك سيكون جولات كثيرة، والجولة الاعنف كان هجوم 7 أكتوبر.

وشدد الرنتاوي، على أن الادارة الامريكية منقادة بشكل كامل للكيان الصهيوني، ولنتياهو، مشيرا الى أن إدارة بايدن تتوسل لــ(إسرائيل) لجعل ضربتها لإيران محدودة جدا، لانها لا تريد ان يتوسع الصراع في المنطقة، وحتى لا تنجر - اي امريكا - لحرب في الشرق الاوسط.

وأكد على أن نتيناهو ممسك بقرني الثور الامريكي - الديموقراطيين والجمهوريين - وهو من يملي شروطه على أمريكا، لافتا الى انه لا يوجد اي وساطة، او مبادرات لحل الصراع القائم، حتى الان.

واردف، ستكون الكلمة للميدان وللمدافع، من الان الى ما بعد الانتخابات الامريكية، وما بعد الرد الايراني والرد الاسرائيلي، متسائلا هل سيكون هناك انتقال للحرب مع ايران ام يبقى الوضع الراهن كما هو؟.

وكانت فصائل المقاومة، أكدت أن هجوم طوفان الاقصى، هو رد على الاعتداءات المستمرة على الشعب الفلسطيني.

وقالت حركة المقاومة الاسلامية حماس في بيان "إننا وبعد عامٍ من معركة طوفان الأقصى المتواصلة، نعرب عن فخرنا واعتزازنا، بالملحمة الأسطورية التي سطّرها شعبنا العظيم في قطاع غزَّة، وهم مستمرون في الدفاع عن كرامتهم وحريّتهم واستقلالهم.

واردفت، "ببطولات المقاومة الباسلة، وكتائبنا المظفرة، وكل قوى المقاومة الذين هشّموا أسطورة الاحتلال الزائفة، وببطولات شبابنا الثائرين ورجال المقاومة في ضفتنا الأبيّة، الذين يشتبكون مع جيش الاحتلال، ويدافعون عن أرضهم ومقدساتهم أمام جرائم العدو، واقتحاماته العدوانية للمدن والمخيمات، وعربدة مستوطنيه المتطرّفين، وتدنيسهم للمسجد الأقصى المبارك"

وحملت الحركة "الإدارة الأمريكية، الشريكة في هذا العدوان، المسؤولية الكاملة، عن استمرار هذه الجرائم والإبادة الجماعية، وندعوها للكف عن سياسة الانحياز والدعم للاحتلال، والعمل فوراً لوقف هذه الإبادة الوحشية".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا



إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق