عاجل

هل توجد علاقة بين تساقط الشعر وفصل الخريف؟.. 7 نصائح مهمة احرصي عليها - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هل توجد علاقة بين تساقط الشعر وفصل الخريف؟.. 7 نصائح مهمة احرصي عليها - تدوينة الإخباري, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 11:06 صباحاً

مع بداية فصل الخريف يعاني عدد كبير من الأشخاص من  أمراض الحساسية ونزلات البرد والجيوب الأنفية والإنفلونزا، الناتج عن التقلبات الجوية التي يشهدها هذا الفصل، لكن «الخريف» يشكل لهم معاناة كبيرة أيضًا ولكن بالنسبة للفتيات، إذ يعانين من تساقط الشعر خاصةً في أواخر فصل الصيف وبداية الخريف، الأمر الذي يجعل الجميع يتسأل هل توجد علاقة بين تساقط الشعر وقدوم فصل الخريف؟.

e247c63e6c.jpg

علاقة الخريف بتساقط الشعر 

تساقط شعر السيدات في أواخر الصيف وبداية الخريف، ظاهرة موسمية تحدث لأسباب مرتبطة بظروف الطقس، وفقًا لحديث وفقًا للدكتورة حنان ندا استشاري الأمراض الجلدية لـ «الوطن».

وأرجعت «ندا» تساقط الشعر في هذا التوقيت إلى عدة أسباب، منها التعرض المستمر للشمس طوال فصل الصيف حتى حال ارتداء الحجاب، وأيضًا نزول البحر وحمامات السباحة التي تحتوي على مادة الكلور دون الاهتمام بتغطيته، الاستحمام أكثر من مرة للتغلب على حرارة الطقس العالية، واستخدام وسائل فرد الشعر وتعرضه للحرارة العالية.

العوامل النفسية أحد الأسباب التي تؤدي إلى سقوط الشعر في هذا التوقيت من العام، وتحديدا الاكتئاب الموسمي الذي يرافق فصل الخريف، وله تأثيرات سلبية عديدة على صحة الشعر، وحال ملاحظة تساقط الشعر مع تغير المناخ في الخريف، يجب التوقف عن اتباع العادات الخاطئة التي تساهم في زيادة تساقطه، حسب حديث استشاري الأمراض الجلدية، الذي وجهت مجموعة من النصائح على النحو التالي:

 

a5de4dbdd8.jpg

نصائح لتجنب تساقط الشعر في فصل الخريف 

يتأثر الشعر بشكل كبير بالعادات الغذائية الخاطئة، لذا يجب اتباع نظام غذائي صحي لتقوية الجهاز المناعي وتعزيز قدرة الجسم على مكافحة أي فيروسات. شرب كميات كافية من الماء، للحفاظ على ترطيب الجسم. تناول الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية لتساعد على ترطيب فروه الرأس وإعادة اللمعان والنعومة للشعر، مثل «المكسرات والأفوكادو والسلمون وزيت الزيتون وبذور الشيا». تناول الخضروات والفواكه، لأنهما يمدان الشعر بالمعادن والفيتامينات والعناصر الغذائية التي تحفزه على النمو. يفضل قص الشعر بشكل منتظم لتشجيع البصيلات على إعادة إنبات الشعر من جديد. تدليك فروة الرأس لتساعد على تحسين تدفق الدم المحمل بالأكسجين للبصيلات وإصلاح الشعر التالف وتحفيزه على النمو. التوقف عن تعريضه للحرارة العالية وكثرة تصفيفه وغسله بالشامبوهات والبلسم.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق