عاجل

مرشح مصر لمنصب مدير عام اليونسكو يجري سلسلة لقاءات خلال زيارته إلى باريس - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مرشح مصر لمنصب مدير عام اليونسكو يجري سلسلة لقاءات خلال زيارته إلى باريس - تدوينة الإخباري, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 10:59 صباحاً

أجرى الدكتور خالد العناني، مرشح مصر والعرب وإفريقيا لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو، العديد من اللقاءات خلال زيارته إلى باريس، حيث شارك في أعمال قمة الفرنكوفونية التي عقدت بمدينة فيلير كوتريه الفرنسية والعاصمة باريس وذلك ضمن وفد مصر إلى القمة.

يأتي ذلك تعزيزًا لجهود التواصل التي تقوم بها السفارة المصرية في باريس لدعم حملة الترويج والدعاية للدكتور العناني.

والتقى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في هذا الإطار بالدكتور خالد العناني على هامش اجتماعات القمة، وأشاد بالمؤهلات العلمية الرفيعة والقدرات المهنية المتميزة التي يتمتع بها المرشح المصري، وأشاد الرئيس الفرنسي باستضافة مصر جامعة ليوبولد سنجور وتشييدها مقرها الجديد بمدينة برج العرب.

كما التقى الدكتور خالد العناني، على هامش القمة، برؤساء وفود الإمارات وكوريا والتشيك وسلوفاكيا وصربيا الذين أشادوا جميعًا بالمؤهلات العلمية والخبرات التنفيذية الثرية التي يتمتع بها المرشح المصري.

من ناحية أخرى، نظمت سفارة مصر في باريس ووفدها الدائم لدى اليونسكو لقاءات عديدة للدكتور العناني خلال زيارته لفرنسا، أبرزها مع جاك لانج مدير معهد العالم العربي بباريس، وسفراء المجموعتين العربية والإفريقية لدى اليونسكو، ومع سفراء مجموعتي دول أمريكا اللاتينية والدول النامية الجزرية الصغيرة وسفيرة الاتحاد الأوروبي لدى المنظمة.

وخلال تلك المقابلات، أبرز السفير علاء يوسف سفير مصر فى باريس ومندوبها الدائم لدى اليونسكو، الدعم الواسع الذي يحظى به ترشيح الدكتور العناني لمنصب المدير العام، سواء على مستوى جامعة الدول العربية أو على مستوى الاتحاد الإفريقي، ومن جانب دول أخرى من قارات العالم المختلفة.

وقدم الدكتور العناني، خلال المقابلات، عرضاً متكاملاً للركائز الرئيسية لرؤيته الانتخابية، واستمع لآرائهم وأفكارهم ومقترحاتهم حولها، وأجاب على أسئلة محدثية في جو من الصراحة والشفافية والموضوعية.

وأبدى الجميع إعجابهم البالغ باطلاع الدكتور خالد العناني الواسع على مجالات عمل اليونسكو وأنشطتها ومبادراتها المختلفة، والرؤية المتكاملة العناصر التي عرضها لهم، الأمر الذي اعتبروا أنه يعكس تصورًا واضحًا لدور المنظمة وسبل تطويره، وقدرات علمية ومهنية رفيعة يحوزها المرشح المصري.

كما أجرى الدكتور العناني، خلال زيارته لباريس، العديد من المقابلات مع وسائل الإعلام الفرنسية والدولية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق