غارة إسرائيلية تستهدف مستشفى شهداء الأقصى في غزة - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
غارة إسرائيلية تستهدف مستشفى شهداء الأقصى في غزة - تدوينة الإخباري, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 03:31 صباحاً

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، صباح اليوم الاثنين، بأن غارة جوية إسرائيلية استهدفت مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، ما أثار موجة من الغضب والاستنكار بين الفلسطينيين، والغارة تأتي في سياق التصعيد المستمر بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في القطاع.

في تطور آخر، أعلن البنتاغون أن وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، سيستضيف نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت يوم 9 أكتوبر في واشنطن، لبحث آخر المستجدات الأمنية في منطقة الشرق الأوسط. هذا اللقاء يأتي على خلفية التوترات المتصاعدة في المنطقة، لا سيما بعد الهجوم الصاروخي الإيراني الأخير على إسرائيل.

إسرائيل كانت قد تعهدت بالرد على الهجوم الصاروخي الذي وقع يوم الثلاثاء الماضي، والذي تضمن إطلاق أكثر من 180 صاروخًا باليستيًا من قبل إيران. ورغم ضخامة الهجوم، تشير التقارير إلى أن أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية، إلى جانب دعم الجيش الأمريكي، تمكنت من إحباط جزء كبير من الهجوم عبر عمليات اعتراض ناجحة.

الاجتماع المرتقب في البنتاغون يأتي في وقت حساس للغاية، حيث تتابع الأطراف الدولية تطورات الأوضاع عن كثب في ظل احتمال حدوث تصعيد إضافي في المنطقة، وسط تحذيرات من تداعيات أمنية أوسع على المنطقة بأكملها.

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق