عاجل

وزارة الداخلية تعلن تنفيذ حكم القصاص في منطقة عسير بحق أحد الجناة - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة عسير

الاحد 06 أكتوبر 2024 | 04:15 مساءً

تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة عسير

تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة عسير

واس

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم، عن تنفيذ حكم القتل قصاصًا في حق المواطن السعودي عبدالعزيز بن أحمد بن سليمان كعبي، بعد إدانته بقتل المواطن رائد بن محمد بن علي الشهراني. وجاء تنفيذ الحكم بعد استكمال جميع الإجراءات القانونية اللازمة واستصدار أمر ملكي بذلك.

تفاصيل الجريمة: خلاف ينتهي بجريمة قتل

وقعت الجريمة بعد خلاف نشب بين الجاني عبدالعزيز كعبي والضحية رائد الشهراني. وفي تصاعد سريع للأحداث، أقدم الجاني على طعن الضحية عدة مرات باستخدام سكين، ما أسفر عن وفاته في موقع الحادث. وفور وقوع الجريمة، باشرت الجهات الأمنية التحقيق وتمكنت من القبض على الجاني.

التحقيقات وإصدار الحكم الشرعي

بعد القبض على الجاني، تم إجراء تحقيقات دقيقة أدت إلى توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمة القتل. تمت إحالة القضية إلى المحكمة المختصة، والتي قضت بثبوت الجريمة وحكمت بوجوب تنفيذ القصاص. استُكملت جميع مراحل الاستئناف، حيث تم تأييد الحكم من المحكمة العليا، وأخيرًا صدر أمر ملكي بتنفيذ القصاص وفقًا للشريعة الإسلامية.

تنفيذ الحكم في منطقة عسير

أفادت وزارة الداخلية أن حكم القتل قصاصًا نُفذ اليوم الأحد، الموافق 3 ربيع الآخر 1446هـ (6 أكتوبر 2024م)، بمنطقة عسير. تم تنفيذ الحكم بعد استيفاء كافة الإجراءات الشرعية، ما يؤكد على التزام السلطات السعودية بتطبيق العدالة وفق أحكام الشريعة.

المملكة تُؤكد التزامها بالأمن والعدالة

في بيانها، شددت وزارة الداخلية على حرص المملكة العربية السعودية على تحقيق الأمن والاستقرار في المجتمع، من خلال تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية بحزم. وأكدت أن كل من يرتكب جرائم الاعتداء على حقوق الآخرين ويفسد في الأرض سينال عقابه الشرعي دون تهاون.

تحذير من عواقب التعدي على الآخرين

كما أضافت وزارة الداخلية في ختام بيانها تحذيرًا واضحًا لكل من تسول له نفسه الإقدام على ارتكاب مثل هذه الجرائم بأن العقاب الشرعي سيُطبق بصرامة، داعية الجميع إلى الالتزام بأحكام الدين والقانون.

وختمت الوزارة بقولها: 'والله الهادي إلى سواء السبيل.'

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق