عائدون من لبنان يشكرون الرئيس السيسي: الدولة لم تتركنا وأعادتنا إلى الوطن - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عائدون من لبنان يشكرون الرئيس السيسي: الدولة لم تتركنا وأعادتنا إلى الوطن - تدوينة الإخباري, اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 01:22 مساءً

«ربنا أنعم على بالجنسية المصرية رغم إني لبناني الأصل، لكن والدتي مصرية، والحكومة المصرية هي الوحيدة التي وقفت بجانبنا في ظل أزمة لبنان».. بهذا الكلمات أعرب عز الدين محمد عبدالهادي أحد العائدين من لبنان، عن شكره وامتنانه لبلده مصر على سرعة الاستجابة وإعادته من لبنان، بعد أن أصبح الوضع هناك غير آمن.

إعادة المصريين من لبنان

«عز الدين» أوضح في حوار أجراه مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أنّه بمجرد إعلان السفارة المصرية في لبنان، أنّه على المصريين المقيمين في لبنان والراغبين في العودة إلى الوطن التقدم بأوراقهم إلى السفارة، تقدم بأوراقه على الفور: «بعد أن قدّمت أوراقي تم التواصل معه في نفس اليوم لإعادتي إلى مصر».

مشاهد من الوضع في لبنان

وائل الشبكي أحد العائدين من لبنان، وجّه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، ووزارة الخارجية والسفارة المصرية في بيروت، وأضاف أنّ الأوضاع في لبنان سيئة: «لم يعد هناك قرى جنوب، قرى الجنوب اللبناني شبه اتدمرت، وضاحية بيروت أصبحت على الأرض، وكل المهجّرين من قرى الجنوب جالسين في الشوارع والمدارس والجناين، الوضع صعب».

جاء ذلك في حوار أجراه مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، الذين تحدثوا عن أوضاعهم المعيشية في ظل الحرب قبل العودة إلى مصر، في أول رحلة استثنائية على متن شركة «مصر للطيران» يتم تسييرها لنقل الراغبين في العودة من بيروت إلى القاهرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق