عاجل

عاجل.. مفاجآت على المرشح لخلافة حسن نصر الله.. هل رفض وفضل التفرغ للعبادة في طهران؟ - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عاجل.. مفاجآت على المرشح لخلافة حسن نصر الله.. هل رفض وفضل التفرغ للعبادة في طهران؟ - تدوينة الإخباري, اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 02:41 صباحاً

برز مؤخرا اسم إبراهيم أمين السيد كمرشح لتولي منصب أمين عام حزب الله اللبناني، وحديث حول توليه منصب أمين عام الحزب بعد مقتل حسن نصر الله قبل أسبوع وسط أخبار متدوالة عن نجاح عملية اغتيال هاشم صفي الدين، فيما ظهرت أخبار عن رفض «أمين» هذا المنصب وطلبه السفر إلى العاصمة الإيرانية طهران للتفرغ للعبادة.

معلومات عن إبراهيم أمين السيد 

ويتولى إبراهيم أمين السيد، منصب رئيس المجلس السياسي للحزب، وهو من منطقة البقاع في لبنان ودرس العلوم الدينية في صغره وانضم إلى حزب الله اللبناني منذ تأسيسه مطلع ثمانينات القرن الماضي، وكان لإبراهيم دورا هاما في تطوير الحركة السياسية والعسكرية للحزب.

موقف إبراهيم أمين السيد من فلسطين

يدير إبراهيم أمين السيد داخل حزب الله السياسات العامة للحزب، والتواصل مع القوى السياسية اللبنانية والدولية، ومسئول عن النقاشات السياسية في الحزب التي تتعلق بالصراع الإقليمي خاصة ما يتضمن العلاقات مع إسرائيل والوضع في سوريا، ويعلن إبراهيم باستمرار عن مواقفه الداعمة للقضايا العربية والإسلامية مع التركيز على القضية الفلسطينية، وكان له دورا بارزا في إقامة علاقات للحزب مع القوى السياسية اللبنانية البارزة، ومنها حركة أمل والتيار الوطني الحر وغيرهما.

حرب مشتعلة بين حزب الله اللبناني وإسرائيل

يشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي اغتال 3 قيادات من حزب الله اللبناني منذ بداية العام الجاري، بجانب استهداف قبل أسبوعين منطقة في جنوب لبنان عبر ترصد أجهزة اتصالات أعضاء من حزب الله اللبناني وتفجيرها، وبعدها بساعات تحول شمال وجنوب لبنان إلى ساحة قتال واسعة ما أدى إلى استشهاد وإصابة أكثر من 700 شخص بينهم أطفال وسيدات، فيما اغتالت إسرائيل حسن نصر الله في الجمعة 27 سبتمر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق