فضل سورة الكافرون.. كيف تحصن قارئها من الشرك؟ - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فضل سورة الكافرون.. كيف تحصن قارئها من الشرك؟ - تدوينة الإخباري, اليوم السبت 5 أكتوبر 2024 05:05 مساءً

ذكرت السنة النبوية فضل عدة سور من القرآن الكريم، كما في نصوص الحديث الشريف عن آية الكرسي وسورة البقرة والكهف والملك والأوقات المستحبة لقراءتها، إذ تنوعت النية لقراءة كل سورة، فمنها ما يقي من عذاب القبر ومنها ما يجلب الرزق وأخرى تحفظ المسلم من الشرور والشيطان، ومن تلك السور التي قد لا يعرفها كثيرون، هي سورة الكافرون، فما هو فضلها؟

فضل سورة الكافرون

وحول فضل سورة الكافرون، ووفق دار الإفتاء المصرية، فقد ورد حديث نبوي شريف، عن الصحابي الجليل نوفل بن معاوية وجبلة بن حارثة، أنّ النبي صلى الله عليه وسلم قال: «إذا أخذتَ مَضجعَك منَ اللَّيلِ فاقرَأْ قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ ثُمَّ نَمْ على خاتمتِها فإنَّها براءةٌ منَ الشِّركِ».

وأوضحت الدار عبر صفحتها الرسمية، على موقع التواصل الاجتماعي، إنّ فضل سورة الكافرون يتلخص في كونها تقي المسلم من الوقوع في الشرك بالله عز وجل، وبالتالي الخروج من دين الإسلام.

فوائد قراءة سورة الكافرون

- تعدل ربع القرآن: فمن قرأها كأنه قرأ ربع المصحف الشريف لقول النبي صلى الله عليه وسلم: «أَنَّ مَنْ قَرَأَ قُلْ يَا أيُّهَا الْكَافِرُونَ عَدَلَتْ لهُ بِرُبْعِ الْقُرْآنِ».

- براءة من الشرك: لأن كلماتها تنفي العبادة إلا لله وحده.

- أحب السور إلى رسول الله، عن عائشة رضي الله عنها، أنّ النبي صلى الله عليه وسلم قال: «نعمَ السورتانِ هما يُقْرآنِ في الركعتينِ قبلَ الفجرِ: قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ، وَقُلْ هُوَ اللهُ أَحَدٌ».

- تُعد سورة الكافرون من أذكار النوم التي أوصى بها النبي صلى الله عليه وسلم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق