الاحتلال يتوغل شمال غزة.. 3 مجازر إسرائيلية خلال 24 ساعة - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الاحتلال يتوغل شمال غزة.. 3 مجازر إسرائيلية خلال 24 ساعة - تدوينة الإخباري, اليوم السبت 5 أكتوبر 2024 02:47 مساءً

توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شمال غزة، ودعت سكان الأحياء الشمالية لمخيمي النصيرات والبريج إلى إخلاء منازلهم، فيما تواصلت عمليات القصف الجوي والمدفعي على مختلف مناطق القطاع ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات.

وذكرت قناة الأقصى الفضائية، اليوم (السبت)، أن آليات الاحتلال توغلت في منطقتي تلة أبو صفية شرق مخيم جباليا والبورة في بيت حانون شمال القطاع المحاصر. وشنت طائرات الاحتلال غارات جوية مكثفة على حي تل الهوى جنوب غربي مدينة غزة. وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن هذه الغارات تسببت في انفجارات عنيفة بمحيط الكلية الجامعية في مدينة غزة.

وألقت طائرات الاحتلال منشورات تطالب السكان بإخلاء منازلهم في الأحياء الشمالية لمخيمي نصيرات والبريج وسط القطاع، ودعت المواطنين إلى التوجه نحو «مناطق آمنة».

وفي جنوب القطاع، توغلت آليات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة السناطي شرق عبسان الكبيرة شرقي خان يونس وسط إطلاق نار مكثف. وأكدت مصادر طبية استشهاد 12 فلسطينيا في القصف الإسرائيلي المتواصل على مناطق عدة بالقطاع منذ فجر (السبت).

فيما استشهد 5 فلسطينيين وأصيب آخرون في غارة إسرائيلية على منزلين في منطقة الدعوة شمال شرقي مخيم النصيرات وسط القطاع.

واستشهد 3 فلسطينيين وأصيب عدد آخر، في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً شرق مدينة دير البلح، وسط القطاع. فيما تجري عمليات البحث عن مفقودين لا يزالون تحت الأنقاض.

وفي بيت حانون، استشهد 4 مواطنين وأصيب آخرون جراء قصف مدفعي وإطلاق النار من قبل آليات الاحتلال على المواطنين في شارع البنات.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت خلال الساعات الـ24 الماضية 3 مجازر خلفت ضحايا وصل منها إلى المستشفيات جثث 23 شهيداً إضافة إلى 66 جريحاً. وأضافت أن العدد الإجمالي للشهداء ارتفع إلى 41,825 شهيداً، في حين بلغ عدد الجرحى 96,910 جرحى منذ السابع من أكتوبر 2023.

وخلفت الحرب على غزة نحو 10 آلاف مفقود، ودماراً هائلاً في الأبنية السكنية والبنى التحتية، ومجاعة قاتلة لا سيما في الشمال أودت بحياة أطفال ومسنين.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق