عاجل

فوائد الرمان.. مفيد في حالة الإصابة بالعديد من الأمراض وغني بـ المكونات التي يحتاجها الجسم "تفاصيل" - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

السبت 05 أكتوبر 2024 | 12:51 مساءً

غزيل الخالدي

يعد الرمان من الفواكة الفضلة لدي الكثيرين لما يتمتع به من مذاق مميز, لكن ما يهم أن الرمان يمتلك فوائد فريدة من نوعها, وفي إطار حرص صحيفة السعودي اليوم, علي تقديم كل ما يهم القراء, نستعرض هذه الفوائد بالتفصيل.

الرمان مفيد في حالة الإصابة بالعديد من الأمراض

وبحسب الأطباء والمتخصصين, فإن الرمان وبذوره يحتوي على العديد من المركبات النشطة بيولوجيا، وهو الأمر الذي يزيد من اهتمام العلماء والباحثين به, وعلي أثر ذلك فقد ثبت أنه مفيد في حالة الإصابة بالعديد من الأمراض. 

ووفقاً للأطباء, فإن نتائج الدراسات العلمية المختلفة , تؤكد أن للرمان خصائص قوية مضادة للأكسدة والميكروبات والسرطان, كما أن هناك معلومات تشير إلى فائدته في حالة متلازمة التمثيل الغذائي وأمراض القلب والأوعية الدموية والغدد الصماء والروماتيزم وحتى الأورام وأمراض تجويف الفم, بجانب أنه يؤثر إيجابيا في حالة الجلد.

فوائد الألياف الغذائية الموجودة في الرمان

ومن بين فوائد الرمان أيضاً, أنه يحتوي على ألياف غذائية , هو ما يزيد من فوائد الرمان وقيمته الغذائية, حيث أن الألياف الغذائية التي غالبا ما يفتقر لها النظام الغذائي للكثيرين، فوائد عديدة بما فيها الوقاية من سرطان الأمعاء، وإخراج المواد الضارة من الجسم وتحسين عمل الجهاز الهضمي.

اقرا ايضا: الأعراض الأولية لتجلط الدم.. إعرفها بالتفصيل وتجنب مخاطرها الوخيمة علي الصحة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق