عاجل

هاريس أعربت عن قلقها إزاء الخسائر المدنية والنزوح في لبنان وحجم المعاناة في غزة - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هاريس أعربت عن قلقها إزاء الخسائر المدنية والنزوح في لبنان وحجم المعاناة في غزة - تدوينة الإخباري, اليوم السبت 5 أكتوبر 2024 01:01 مساءً

التقت نائبة الرّئيس الأميركي المرشّحة الدّيمقراطيّة لانتخابات الرّئاسة كامالا هاريس، بقيادات من الأميركيّين المسلمين وذوي الأصول العربيّة في ميشيغان.

وذكرت شبكة "إن بي سي" الأميركيّة، أنّ هاريس استمعت خلال الاجتماع إلى وجهات نظر هؤلاء بشأن الانتخابات الرئاسية المقبلة، وكذلك الحرب في غزة ولبنان.

وأشارت الشبكة، نقلا عن مسؤول في حملة هاريس الرئاسية، إلى أنها أعربت عن "قلقها إزاء حجم المعاناة في غزة، وقلقها العميق بسبب الخسائر المدنية والنزوح في لبنان".

وناقشت نائبة الرئيس جهودها لإنهاء حرب غزة، بحيث تكون "إسرائيل آمنة، ويتم إطلاق سراح الأسرى (لدى حماس)، وتنتهي المعاناة في غزة، ويدرك الشعب الفلسطيني حقه في الكرامة والحرية وتقرير المصير".

وأوضح وائل الزيات المدير التنفيذي لمنظمة إمجيدج أكشن، التي أبدت في الآونة الماضية تأييدها لهاريس، أن المشاركين في الاجتماع عبروا عن خيبة أملهم الشديدة إزاء طريقة تعامل الولايات المتحدة مع هذه الأزمة، ودعوا نائبة الرئيس إلى بذل كل ما في وسعها لإنهاء الحرب وإعادة ضبط السياسة الأميركية في المنطقة.

وأشار الزيات "طلبت إمجيدج أكشن من نائبة الرئيس هاريس إقناع الرئيس بايدن بالحاجة الملحة إلى وضع حد فوري للعنف في غزة ولبنان"، لافتاً إلى أن هاريس "تتفق (معنا) على أن هذه الحرب يجب أن تنتهي".

بدوره، أوضح إد غابرييل رئيس مجموعة العمل الأميركية من أجل لبنان أن تبادلا قيما للآراء جرى خلال الاجتماع حول قضايا، منها "الحاجة إلى وقف إطلاق النار، والدعم المطلوب من الولايات المتحدة وحلفائها لمعالجة الأزمة الإنسانية، وفراغ القيادة الرئاسية في لبنان، والدور المهم للقوات المسلحة اللبنانية".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق