ماهر عصام.. تتلمذ على يد يوسف شاهين وأبدع أمام كبار النجوم أبرزهم الزعيم - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

تحل اليوم الذكرى الـ45 على ميلاد الفنان الراحل ماهر عصام، إذ أنه من مواليد 5 أكتوبر عام 1979، ورغم مسيرته الفنية القصيرة ووفاته مبكرًا، إلا أنه أبدع منذ صغره في عدد كبير من الأعمال الفنية سواء السينمائية أو الدرامية، والتي وصل عددها ما يقرب من 90 عملاً فنيًا، وظلت أدواره منذ أن كان طفلاً صغيرًا لا يتعدى عمره 10 سنوات عالقة في أذهان الجمهور.

ولم تتوقف إبداعات ماهر عصام على المشاركة في أعمال لكبار الفنانين أمثال: عادل إمام، سمير غانم، إسعاد يونس، إلهام شاهين، نور الشريف"، إلا أن المخرج الكبير يوسف شاهين هو الآخر سطر مرحلة فنية مهمة في حياته، إذ شارك معه في فيلم "اليوم السادس"، عام 1986، وكان يبلغ وقتها من العمر 10 سنوات.

وآمن يوسف شاهين بموهبة الصغير، ليطلبه مرة أخرى للعمل معه في فيلم "الآخر"، عام 1999 بعدما أصبح شابا، من بطولة: نبيلة عبيد، هانى سلامة، حنان ترك، لبلبة، محمود حميدة، عزت أبو عوف، وتدور أحداثه حول رفض رجل أعمال مصري وزوجته الحاملة للجنسية الأمريكية تزويج ابنهما آدم من الفتاة حنان التي يحبها، ورغم ذلك يصر الحبيبان الصغيران على الزواج رغمًا عن اﻷب.

وفي عام 2001 شارك ماهر عصام مع المخرج الكبير يوسف شاهين مرة أخرى في فيلم "سكوت ح نصور"، وهو من بطولة: لطيفة، أحمد بدير، أحمد وفيق، ماجدة الخطيب، هانى سلامة، حنان ترك، مصطفى شعبان، زكى فطين عبد الوهاب، روبى، وتدور أحداثه حول فتاة تدعى ملك وهى إحدى النجمات الناجحات في مجال الغناء، تعيش مع والدتها الأرستقراطية وابنتها (بولا) في فيلا أنيقة بعد طلاقها، تقع فريسة للشاب (لمعي) الانتهازي، الذي يوهمها بحبه للاستيلاء على أموالها.

وكان آخر الأعمال التي جمعتهما فيلم "هي فوضى"، عام 2007، وهو من بطولة خالد صالح، منة شلبى، هالة صدقى، هالة فاخر، يوسف الشريف، درة، عمرو عبد الجليل، وتدور أحداثه حول حاتم أمين شرطة، يقف وراء الكثير من مظاهر الفساد والجريمة والرشوة، ويقع في حب جارته نور التي تحب بدورها وكيل النيابة شريف، ويحاول حاتم كسب اهتمام نور حتى لو بالقوة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق