عاجل

الاتحاد الأوروبي يتجه لفرض رسوم جديدة على السيارات الكهربائية الصينية - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة
مهدت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي السبيل، اليوم الجمعة، أمام فرض رسوم جمركية إضافية، مثيرة للجدل، تصل إلى 3ر35% على السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات، وارد الصين.
بحسب تصريحات دبلوماسيين في الاتحاد الأوروبي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) كانت المفوضية الأوروبية، وهي الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي، أعلنت في وقت سابق خطة فرض الرسوم الإضافية بعد أن اتهم تحقيق أجرته الصين بدعم شركات صناعة السيارات الكهربائية المحلية وبالتالي تشوه السوق في الاتحاد الأوروبي.

واردات السيارات

ومن المقرر فرض هذه الرسوم لمدة 5 سنوات إلى جانب الرسوم الحالية الأوروبية على واردات السيارات بمعدل 10%. ومازال قرار بدء فرض الرسوم الجديدة التي يمكن أن تفجر موجة جديدة من الصراع التجاري بين الاتحاد الأوروبي والصين، اعتبارا من أول نوفمبر المقبل متروكا للمفوضية.
وفي الوقت نفسه، يمكن إلغاء هذه الخطة التي سببت خلافات في عواصم الاتحاد الأوروبي واستياء بين شركات السيارات، إذا تمكنت المفوضية من الوصول إلى اتفاق تفاوضي مع الصين.

المفاوضات مع أوروبا

وقالت المفوضية في بيان عقب التصويت على القرار اليوم "يواصل الاتحاد الأوروبي والصين العمل بجد للبحث عن حل بديل." وقالت الصين إنها تريد مواصلة المفاوضات مع أوروبا على الرغم من التصويت.
وقالت وزارة التجارة في بكين في بيان، اليوم الجمعة، إن "الصين تأمل أن يدرك الاتحاد الأوروبي أن فرض الرسوم الجمركية لن يحل أي مشاكل، بل سيؤدي فقط إلى اهتزاز ثقة الشركات الصينية ويمنعها من الاستثمار في الاتحاد الأوروبي والتعاون معه."
وأضافت الوزارة أن الجانبين أعربا عن استعدادهما لحل خلافاتهما خلال المفاوضات التي جرت خلال الأسابيع القليلة الماضية. وأضافت الوزارة أن الصين أظهرت دائما موقفا متعاونا وأظهرت "أكبر قدر ممكن من المرونة."
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق