إضرابات الموانئ انتهت.. إليك ما سيحدث بعد ذلك - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

استغرق الأمر ثلاثة أيام فقط حتى تراجع أحد الطرفين وانتهى الإضراب الذي كان من الممكن أن يشل موانئ الساحل الشرقي وساحل الخليج في الولايات المتحدة، مع تأثير محدود على الاقتصاد الأميركي.

عاد أعضاء نقابة عمال الشحن الدولية التي تمثل 50,000 عضو بموجب العقد مع تحالف الملاحة البحرية الأميركية، إلى العمل صباح الجمعة بعد أن توصل الطرفان إلى اتفاق حول الخلاف الرئيسي في الإضراب الذي بدأ صباح الثلاثاء، وهو حجم الزيادات في الأجور.

وكان الإضراب قد هدد بتعطيل سلاسل الإمداد، ما قد يؤدي إلى نقص في بعض السلع الاستهلاكية والإمدادات اللازمة للحفاظ على تشغيل المصانع الأميركية، كما أنه قطع مؤقتاً تدفق العديد من الصادرات الأميركية، ما عرَّض مبيعات بعض الشركات الأميركية في الخارج للخطر.

لكن الضرر كان محدوداً نسبياً، حيث استمر الإضراب ثلاثة أيام فقط، خاصة أن العديد من الشاحنين سارعوا إلى نقل بضائعهم عبر الموانئ قبل بدء الإضراب في الساعة 12:01 صباحاً يوم الثلاثاء، وهو الموعد النهائي الذي كان معروفاً منذ أشهر.

ما الذي يتضمنه الاتفاق؟

وافق تحالف الملاحة البحرية الذي يعمل تحت اختصار USMX، على زيادة قدرها 4 دولارات في الساعة لأعضاء النقابة على الأجر الأساسي الحالي البالغ 39 دولاراً في الساعة، وهي زيادة فورية بنسبة…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق