عاجل

قصف إسرائيلي يقطع المعبر الرئيسي أمام النازحين من لبنان إلى - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

ووفقا للسلطات اللبنانية، عبر 235 ألف شخص الحدود بين البلدين، بما في ذلك 82 ألف لبناني و152 ألف سوري، في الفترة ما بين 21 أيلول/سبتمبر ويوم أمس 3 تشرين الأول/أكتوبر. بالإضافة إلى ذلك، غادر حوالي 50 ألف شخص من مطار بيروت، بما في ذلك عشرة آلاف سوري، وفر 1060 شخصا أيضا عن طريق البحر.

وفي حديثها للصحفيين في جنيف من العاصمة الأردنية عمان، وصفت مستشارة الاتصالات الرئيسية للمفوضية  في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، رولا أمين، المشهد عند معبر المصنع قائلة إن الطريق تعرض لضربتين أحدثتا “حفرة ضخمة”. وأضافت أن الناس هذا الصباح كانوا “يائسين للغاية للفرار من لبنان لدرجة أنهم ساروا على الأقدام بالفعل عبر ذلك الطريق المدمر”.

وأشارت السيدة أمين إلى أنه رغم أن معبر المصنع أصبح خارج الخدمة أمام حركة المرور، فإن المعابر الحدودية الثلاثة الأخرى “مفتوحة وتعمل”. وقالت إن مفوضية اللاجئين تعمل جنبا إلى جنب مع الهلال الأحمر العربي السوري وشركاء إنسانيين آخرين على المعابر الأربعة لدعم الأشخاص الذين يعبرون إلى سوريا، والذين كانوا حتى الآن في الغالب لبنانيين وسوريين ولكنهم شملوا أيضا بعض اللاجئين الفلسطينيين ومواطنين عراقيين ومهاجرين من جنسيات أخرى. وأشارت إلى أنه بالإضافة إلى مواد الإغاثة الأساسية، تقدم المفوضية…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق