عاجل

تناول اللحوم الباردة قد يكلفك صحتك.. إليك البدائل الصحية - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تناول اللحوم الباردة قد يكلفك صحتك.. إليك البدائل الصحية - تدوينة الإخباري, اليوم السبت 5 أكتوبر 2024 07:19 صباحاً

اللحوم بأنواعها من الأكلات المفضلة لدى الكثيرين، نظرًا لمذاقها اللذيذ، لكن البعض يفضل تناولها باردة دون تسخين، وربما يجهلون مخاطر ذلك على صحة الجسم، خاصة الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

يمكن أن يؤثر تناول اللحوم الباردة مثل البرجر واللانشون على الصحة بطرق مختلفة، خاصة عند استهلاكها بشكل متكرر وبكميات كبيرة، إذ يؤدي ذلك إلى ارتفاع محتوى الصوديوم، لأنها غالبًا ما تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، ما يتسبب في ارتفاع ضغط الدم وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، وفقًا لما ذكره الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، في تصريحات خاصة لـ«الوطن».

66380c97ca.jpg

مخاطر تناول اللحوم الباردة

وبحسب «بدران» فإن اللحوم الباردة تحتوي على مواد حافظة مثل النيترات والنيتريت، التي يمكن أن تتحول إلى مركبات مسرطنة في الجسم، ما يزيد من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، خاصة سرطان القولون والمستقيم، كما أن اللحوم الباردة تكون عرضة للتلوث بالبكتيريا الضارة مثل الليستيريا والسالمونيلا، وذلك يؤدي إلى التسمم الغذائي، خاصة عند تناولها دون طهي إضافي أو إذا لم يتم تخزينها بشكل صحيح.

47ad921945.jpg

ويؤدي تناول اللحوم الباردة بشكل متكرر إلى زيادة الوزن، نظرًا لاحتوائها على كميات كبيرة من الدهون المشبعة، ما يرفع مستويات الكوليسترول الضار في الدم، بالإضافة إلى زيادة السعرات الحرارية، وفقًا لعضو «الحساسية والمناعة».

نصائح عند تناول اللحوم الباردة 

وقدم «بدران» عدة نصائح لتقليل المخاطر الصحية المرتبطة بتناول اللحوم الباردة، ومنها تقليل استهلاكها والبحث عن بدائل صحية مثل اللحوم الطازجة والدواجن أو الأسماك، كما يُفضل شراء اللحوم التي تحتوي على كمية أقل من الصوديوم والدهون، والابتعاد عن المنتجات التي تحتوي على مواد حافظة صناعية. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق