"الأمية التي أبكت العالم" .. بالفيديو : مواطنة بجازان تروي قصة حصولها على المركز الأول على مستوى العالم في القضاء على البطالة - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"الأمية التي أبكت العالم" .. بالفيديو : مواطنة بجازان تروي قصة حصولها على المركز الأول على مستوى العالم في القضاء على البطالة - تدوينة الإخباري, اليوم السبت 5 أكتوبر 2024 03:25 صباحاً

صحيفة المرصد:  روت " عائشة الشبيلي " قصة حصولها على المركز الأول على مستوى العالم في القضاء على البطالة بالتدريب والتأهيل الحرفي بمنطقة جازان ، موضحة سبب مقولة الإعلام عنها " الأمية التي أبكت العالم".  . 

وقالت عائشة لقناة " السعودية" : حصلت على جائزة وكرمني الملك سلمان ، وحصلت على المركز الأول على مستوى العالم في القضاء على البطالة . 

وتابعت: كان من ضمن الشروط للحصول على الجائزة أن لا أكون أٌمية ، وعندما أرسلت الفيديو عجبهم وسووا لي استثناء . مٌشيره إلى أنها خلال ثلاث أشهر تعلمت القراءة والكتابة.

 وأردفت: عندما أمسك بالورقة لأقرأها بالأمم المتحدة بكيت ، وكتبوا عني " التي أبكت العالم" . مٌضيفه : حط نفسك أنك الأول على العالم وأنت إنسان أٌمي ! ،  فعلا انهرت من البكاء. 

واستكملت: بعد ذلك قررت تأسيس جمعية ، وحصلت على الثانوية وأنا أم وجدة ، واليوم أنا في أول سنة بالجامعة العربية ، حيث سمو الأمير عبدالعزيز بن طلال أخبرني " أننا عند وعدنا والجامعة مفتوحة لك ياعائشة الشبيلي " . 

واستطردت: على أي إمرأة أمية لا تقول أنا ماعندي شهادة ، ولا ترمي على الظروف ، الله أعطانا الصحة ونقدر نتحدى كل شيء ، وكل إنسان وقف ضدي في عملي والله أشكره لأنه أعطاني النجاح.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق