الأهلي يقرر عودة كهربا للقاهرة وخصم مليون جنيه من مستحقاته - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأهلي يقرر عودة كهربا للقاهرة وخصم مليون جنيه من مستحقاته - تدوينة الإخباري, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 07:54 صباحاً

قرر الكابتن محمد رمضان المدير الرياضي للنادي الأهلي، عودة لاعب الفريق محمود عبد المنعم كهربا الى القاهرة وعدم استكمال مهمته مع زملائه في بطولة السوبر المحلي.

وخصم مليون جنيه من مستحقاته المالية، نظرا لما بدر منه عقب مباراة الأمس.

تأهل الأهلي لنهائي كأس السوبر

وصعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لنهائي بطولة السوبر المصري، بعد الفوز على سيراميكا كليوباترا بهدفين لهدف، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على استاد محمد بن زايد بالإمارات، في نصف نهائي البطولة.

سيطر الأهلي على معظم فترات المباراة، ولاحت أمامه أكثر من فرصة محققة للتسجيل، خاصة من تسديدة إمام عاشور التي تصدت لها العارضة قبل أن تعانق الشباك.

تقدم الأهلي مبكرًا بهدف سجله طاهر محمد مع الثانية 11، من خطأ دفاعي، كما أضاف طاهر الهدف الثاني في الدقيقة 54 من ركلة ركنية، قبل أن يسجل فاخري لاكاي هدف سيراميكا في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع من عمر الشوط الأول.

بهذا الفوز يضرب الأهلي موعدًا لمواجهة الزمالك في المباراة النهائية مساء الخميس المقبل

الشوط الأول

مع الثواني الأولى للمباراة ومن خطأ دفاعي لفريق سيراميكا في الثانية 11 يسجل طاهر محمد هدف التقدم للأهلي من متابعة للخطأ الدفاعي، عندما تقدم وسدد الكرة برأسه في المرمى أثناء تقدم محمد بسام حارس سيراميكا.

البداية القوية للأهلي منحته السيطرة على وسط الملعب بانتشار هجومي قوي أربك لاعبي سيراميكا ومنعهم من التقدم ومن شن أي مناوشات هجومية على مرمى مصطفى شوبير، وسط ضغط متقدم من الأهلي ومحاولات مستمرة لهز الشباك مجددًا وتغطية الهدف.

مع الدقيقة 10 تصل الكرة إلى مصطفى شوبير فيراوغ ويمرر إلى عمر كمال ليضغط سيراميكا وترتطم الكرة وتخرج إلى ضربة مرمى في واحدة من الفرص للمنافس.

كاد بيرسي تاو يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 11 عندما وصلت الكرة إلى طاهر محمد داخل منطقة الجزاء من رمية تماس فمرر طاهر من لمسة واحدة إلى بيرسي الذي سدد الكرة مباشرة ولكن في يد الحارس محمد بسام.

واصل الأهلي غاراته الهجومية ومع الدقيقة 15 تتصدى العارضة لهدف محقق من تسديدة إمام عاشور، عندما اخترق من الجبهة اليسرى ومن هات وخذ مع يحيى عطية الله ينفرد إمام ويسدد قوية لكن العارضة منعت الكرة من معانقة الشباك. 

في الدقيقة 24 ومع ضغط فريق سيراميكا وبعض الأخطاء في التمرير من دفاع الأهلي تصل الكرة إلى أحمد قندوسي لاعب سيراميكا فتقدم وسدد قوية، لكن مصطفى شوبير نجح في الإمساك بالكرة.

نشط سيراميكا نسبيًّا بمحاولات هجومية تحطمت سريعًا على صخرة دفاع الأهلي، وفي الدقيقة 30 يتحصل رامي ربيعة على البطاقة الصفراء للخشونة مع أحمد قندوسي. مع الدقيقة 35 ترتفع حرارة المباراة وسط محاولات مستمرة من الفريقين ونشاط ملحوظ من المنافس ولكن دون خطورة، مع اعتماد الأهلي على الأخطاء الدفاعية والمرتدات السريعة التي لم ينجح طاهر محمد وبيرسي تاو وإمام عاشور في استثمارها.

مع الدقيقة 42 يحصل أكرم توفيق على بطاقة صفراء للخشونة، وبعدها مرت الدقائق الأخيرة سريعة وسط حماس وأداء قوي من الفريقين.

هدف مباغت

قبل أن يلملم الشوط الأول أوراقه ومن خطأ دفاعي بالاشتراك مع مصطفى شوبير تصل الكرة إلى فخري لاكاي، فسدد مسجلًا هدف التعادل. بعد الهدف يتصدى مصطفى شوبير لمحاولة مؤثرة محولًا الكرة إلى ركلة ركنية. 

مرت الثواني الأخيرة حماسية مثل الثواني الأولى، حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين 1/1.

الشوط الثاني

دخل الأهلي الشوط الثاني بقوة وحماس مع ارتفاع حرارة المباراة، ويتعرض أكرم توفيق للإصابة ويخرج لتلقي العلاج. مع الدقيقة 53 تصل الكرة إلى يحيى عطية الله فسدد قوية لترتطم بالدفاع وتخرج إلى ركلة ركنية، وإن كادت تباغت الحارس محمد بسام وتصل إلى الشباك.

الهدف الثاني

من ركلة ركنية يمرر يحيى عطية الله الكرة في عمق منطقة جزاء سيراميكا قابلها طاهر محد طاهر بباطن القدم في المرمى، ليتقدم الأهلي بالهدف الثاني في الدقيقة 54.

في الدقيقة 60 يتصدى رامي ربيعة لتسديدة قوية حملت توقيع أحمد قندوسي وسط نشاط هجومي للمنافس.

يتعرض عمر كمال عبد الواحد في الدقيقة 68 لإصابة عضلية ويخرج من المباراة.

أجرى الأهلي التغييرين الأول والثاني في الدقيقة 69 بخروج محمد مجدي أفشة وعمر كمال ومشاركة مروان عطية وأحمد نبيل كوكا.
 
مع الدقيقة 75 يواصل الأهلي محاولاته وسط تحركات أكثر خطورة على مرمى المنافس الذي اكتفى بالدفاع بعد تقدم الأهلي.

أجرى الأهلي التغييرين الثالث والرابع بمشاركة عمرو السولية ووسام أبو علي وخروج كريم نيدفيد وبيرسي تاو.

يخرج طاهر محمد في الدقيقة 85 ويغادر المباراة ليحل محله حسين الشحات في خامس تغييرات الأهلي.

يغادر رامي ربيعة لتلقي العلاج بعدما تعرض للإصابة في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع ويعاود سريعًا لاستكمال المباراة.

احتفظ الأهلي بهدوئه وأدائه في الدقائق الأخيرة، وسط محاولات مستمرة حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الأهلي 2/1.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق